اردوغان: من يهددنا بالاقتصاد والعقوبات... «كشفنا مؤامرتكم ونتحداكم»

نشر في 18-08-2018 | 15:30
آخر تحديث 18-08-2018 | 15:30
No Image Caption
قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم السبت ان تركيا لن تختضع لأولئك الذي يتظاهرون بأنهم شركاء استراتيجيون لها ويحاولون جعلها هدفا استيراتيجيا.

واضاف اردوغان في كلمة خلال المؤتمر السادس لحزب العدالة والتنمية الحاكم ان "هناك من يهددنا بالاقتصاد والعقوبات وأسعار صرف العملات والفائدة والتضخم ونحن نقول لهم إننا كشفنا مؤامرتكم ونتحداكم".

وذكر ان بلاده لن تخضع لأولئك الذين أسسوا نظام رخاء من خلال استغلال العالم مؤكدا ان الشعب التركي أحبط بإيمانه مخططات الغدر والمؤامرات.

وأعرب عن ثقته في أن المشاكل التي وقعت في الايام الأخيرة سوف تفتح بابا أمام انجازات جديدة وكبيرة.

وعلى الصعيد الأمني أوضح اردوغان ان تركيا ستواصل توسيع نطاق عملياتها العسكرية التي تنفذها انطلاقا من إيمانها بأن أمن الحدود التركية يبدأ من الخارج.

وذكر أن "ماقمنا به في السابق بمدن (جرابلس) و(الباب) و(عفرين) شمال سوريا سنكرره على طول حدودنا الممتدة من بلدتي (سوروج) الى (جيزرة) التركيتين المتاخمتين للحدود السورية والعراقية.

وفي المجال الاقتصادي أشار الرئيس التركي الى تنفيذ مشروع قناة اسطنبول البحرية التي تمتد بطول 43 كيلو مترا وتعد من أكبر المشاريع الاستثمارية في تركيا.

وتشهد العلاقات بين انقرة وواشنطن توترا بعد فرض الولايات المتحدة مطلع الشهر الجاري عقوبات على وزيري العدل والداخلية التركيين على خلفية اعتقال القس الأمريكي أندرو برونسون في تركيا بتهمة دعم "الارهاب".

كما أعلن ترامب الجمعة الماضية المصادقة على مضاعفة الرسوم بمعدل 20 في المئة على الألمونيوم و50 في المئة على الصلب من تركيا وردت الأخيرة بمضاعفة الرسوم الجمركية على بعض المنتجات المستوردة من الولايات المتحدة منها الأرز وبعض المشروبات الكحولية وأوراق التبغ والسيارات ومستحضرات التجميل.

back to top