الارجنتين تمنح السفير الكويتي «وسام الاستحقاق»... اعلى الاوسمة في البلاد

اشادة ارجنتينية بدور الكويت في تمويل مستشفى «غاراهان» اكبر مستشفى للاطفال في امريكا الجنوبية

نشر في 17-08-2018 | 21:39
آخر تحديث 17-08-2018 | 21:39
سفير الكويت لدى الارجنتين صلاح المطيري عقب مراسم تقليده "وسام الاستحقاق - مايو" الرئاسي تقديرا لجهوده في تعزيز العلاقات بين البلدين
سفير الكويت لدى الارجنتين صلاح المطيري عقب مراسم تقليده "وسام الاستحقاق - مايو" الرئاسي تقديرا لجهوده في تعزيز العلاقات بين البلدين
أقامت وزارة الخارجية الارجنتينية حفلا تكريميا لسفير دولة الكويت لدى الارجنتين صلاح المطيري بمناسبة انتهاء فترة عمله حيث تم تقليده "وسام الاستحقاق - مايو" الرئاسي تقديرا لجهوده في تعزيز العلاقات بين البلدين.

ونقلت السفارة الكويتية لدى الارجنتين في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الجمعة عن نائب وزير خارجية الارجنتين دانيال رايموندي اشادته خلال الحفل نيابة عن رئيس الارجنتين ماوريسو ماكري بدور الكويت ومساهماتها الانسانية المختلفة.

ونوه رايموندي بتطور العلاقات الكويتية الارجنتينية لما فيه مصلحة البلدين الصديقين مستذكرا المساعدات والتبرعات التي قدمتها الكويت لبلاده ومنها تمويل مشروع توسعة مستشفى (غاراهان) لعلاج أمراض الدم والاورام السرطانية.

واشار في هذا الصدد الى ان مستشفى (غاراهان) يعتبر اكبر مستشفى للاطفال في امريكا الجنوبية ويستقبل العديد من مرضى دول الجوار من بوليفيا والباراغواي وبيرو وكولومبيا.

واوضح ان مساعدات الكويت الانسانية شملت ايضا تبرعا لولاية قرطبة الارجنتينية تضمن خمس سيارات اسعاف مجهزة بأحدث المعدات الطبية مشيدا في الوقت نفسه بدور الصندوق الكويتي للتنمية العربية الذي قدم قروضا ميسرة طويلة الأمد الى عدة ولايات اخرى مما ساعدها على القيام بمشاريع انمائية وتطوير بنيتها التحتية ما ادى الى تحسين الحياة المعيشية للمواطنين.

وكان الرئيس الارجنتيني اصدر مرسوما رئاسيا بمنح السفير المطيري وسام الاستحقاق الذي يعد من اعلى الاوسمة في البلاد ويمنح للسفراء الذين يقومون باعمال مميزة معربا عن الامتنان والعرفان بالجميل لعمل السفير المطيري الدؤوب وبذله الجهود خلال فترة عمله من اجل تعميق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

يذكر ان حفل التكريم شهد حضور عدد من المسؤولين الارجنتينيين الى جانب رايموندي ومنهم مدير ادارة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في وزارة الخارجية هيكتور كابيرا اضافة الى عدد من السفراء العرب والاجانب.

back to top