«الكهرباء»: قطع التيار عن عمارتين في حولي

نشر في 14-08-2018 | 18:28
آخر تحديث 14-08-2018 | 18:28
الطيار تحرر محضراً بمخالفة العمارتين في حولي
الطيار تحرر محضراً بمخالفة العمارتين في حولي
حذرت وزارة الكهرباء والماء من العبث بعدادات الوزارة سواء المياه أو الكهرباء، داعية أصحاب العقارات خاصة "الاستثمارية" ممن لديهم عدادات لا تعمل إلى إبلاغ الوزارة عن تلك العدادات، لكي يعاد تشغيلها ولا تقطع عنهم الخدمة في حالة ضبطها وفقا للقانون، كاشفة عن قطع التيار والمياه عن عمارتين في حولي أمس بسبب اتلاف العدادات والعبث بها.

وقالت مديرة إدارة كفاءة الطاقة والترشيد المهندسة إقبال الطيار إن حملات فريق الضبطية القضائية مستمرة في جميع المحافظات على مدار العام لضبط المخالفات التي نص عليها القانون، ومنها الاعتداءات التي تقع على الخدمات التي تقدمها الوزارة من خلال اتلاف العدادات.

وأشارت الطيار في تصريح صحافي أمس إلى أنه خلال جولة لفريق الضبطية القضائية في محافظة حولي تبين عبث حراس عمارتين بالعدادات لاستغلال الكهرباء مباشرة بدون عداد، مشيرة إلى أنه تم تحرير محضر بالواقعة وقطع الكهرباء والماء عن عمارة بالكامل، وعن الأخرى بشكل جزئي بحسب المخالفة واتخاذ الإجراءات المتبعة لتتم مراجعة الوزارة في تلك المخالفات.

ولفتت إلى أن وزارة الكهرباء والماء حريصة على ايصال خدماتها لكل المستهلكين للاستمتاع بها خاصة في تلك الفترة الزمنية الشديدة الحرارة، مشيرة إلى أن الاعتداء على خدمات الوزارة مخالفة قانونية تتطلب العديد من الإجراءات لإعادة تلك الخدمات وغرامات مادية كبيرة إذا كان هناك اعتداء بالغ على خدمتي الكهرباء والماء.

قطع المياه عن 7 قطع في «بيان» الجمعة

كشف الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه في وزارة الكهرباء والماء م. خليفة الفريج، أنه سيتم قطع المياه عن منطقة بيان بعد غد (الجمعة) لقيام هيئة الطرق والنقل البري بربط خطوط مياه جديدة بالخطوط القائمة في المنطقة.

وقال الفريج، في تصريح، إن هذا المشروع يأتي ضمن أعمال تطوير شارع الغوص من طريق الدائري الخامس إلى الدائري السادس، مما يترتب عليه انقطاع المياه العذبة عن القطع "7، 8، 9، 10، 11، 12، 13".

ودعا المستهلكين في "بيان" إلى التأكد من التمديدات الداخلية للمياه في منازلهم وعمل الصيانة اللازمة لها، حفاظا على المخزون المائي الذي لديهم خلال فترة القطع، التي ستبدأ يوم الجمعة من الساعة الـ8 صباحا ولمدة 14 ساعة.

back to top