«الخدمة المدنية»: بدء تسجيل الراغبين في العمل بالجهات الحكومية 24 الجاري

الفترة الـ 64 للتوظيف تستمر حتـى 7 سبتمبر

نشر في 14-08-2018 | 18:15
آخر تحديث 14-08-2018 | 18:15
No Image Caption
دعا دیوان الخدمة المدنیة، الراغبین في التسجیل في العمل لدى الجهات الحكومیة للفترة الـ 64 للتوظیف اعتبارا من فجر 24 الجاري حتى منتصف لیل 7 سبتمبر المقبل.
أعلن دیوان الخدمة المدنیة بدء تسجیل الكویتیین الراغبین في العمل لدى الجهات الحكومیة للفترة الـ 64 للتوظیف اعتبارا من فجر 24 الجاري حتى منتصف لیل 7 سبتمبر المقبل.

وأكد الدیوان، في بیان صحافي أمس، ضرورة التزام الراغبین في التسجیل بالمواعید التي سیتم تحدیدها لهم في نظام التسجیل الآلي، وذلك بمراجعة مقر الدیوان خلال الفترة الصباحیة أثناء الدوام الرسمي من الأحد إلى الخمیس من الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتى الواحدة والنصف ظهرا.

وقال إنه على من تم تحدید موعد لهم لمراجعة الدیوان لاستكمال إجراءات التسجیل ضرورة الاتصال على النظام الآلي للتوظیف- هاتف رقم (133)، للتأكد من موعد المراجعة، موضحا أنه تم عمل الربط الآلي مع جامعة الكویت والهیئة العامة للتعلیم التطبیقي والتدریب والهیئة العامة للمعلومات المدنیة والمؤسسة العامة للتأمینات الاجتماعیة ووزارة التربیة، وذلك بهدف تسهيل التنسیق، وتبسیط إجراءات تسجیل الراغبین في العمل، وسرعة استیفاء البیانات.

وذكر أنه سوف یستقبل المراجعین في صالة الاستقبال بالدور الأرضي بمبناه الكائن في منطقة الشویخ الإداریة (ب) - شارع المطار- بجانب شركة (زین) للاتصالات المتنقلة، أما بالنسبة إلى المراجعین من ذوي الاحتیاجات الخاصة، فعلیهم مراجعة إدارة الاختیار لاستیفاء إجراءات التسجیل بالدیوان.

وأفاد بأنه یشترط للحاصلین على الثانویة العامة فأقل دون تدریب أن یكون قد مضى عند نهایة مدة التسجیل سنة كاملة على تركه آخر وظیفة كان یشغلها في الجهاز الحكومي، وسیتم تنفیذ هذا الشرط آلیا من خلال النظام الآلي بالنسبة للجهات الحكومیة المشمولة بهذا النظام المرتبط بدیوان الخدمة.

حملة المؤهلات الجامعیة

وأوضح الدیوان أنه سیتم تسجیل المتخصصین من حملة المؤهلات الجامعیة والدبلوم والدورات التدریبیة الصادرة من الهیئة العامة للتعلیم التطبیقي والتدریب مباشرة دون أوراق إن كان من حدیثي التخرج، وإذا لم یكن منهم فسیقوم النظام الآلي بتحدید موعد له للمراجعة.

وقال إن الحالات الممكن تسجیلها من الحاصلین على الثانویة العامة وما دونها دون تدریب من یتجاوز عمره 25 سنة عند نهایة مدة التسجیل أو المتزوج أو المطلق أو الأرمل أو المتزوجة أو المطلقة أو الأرملة أو الحاصلون على دورات تدریبیة من معاهد القطاع الخاص، شریطة ألا تقل مدة الدورة عن عام تدریبي.

وفیما یخص اعتماد شهادات تلك الدورات، أوضح أنه سیتم مخاطبة الهیئة العامة للتعلیم التطبیقي والتدریب للنظر في اعتمادها، لافتا الى انه في حال عدم الاعتماد یعد طالب العمل حاصلا على المؤهل السابق قبل الحصول على شهادة الدورة.

وبین أن شروط اعتماد المؤهلات ومعاییر الترشیح من خارج البلاد هي معادلة المؤهلات الجامعیة والدبلومات سنتین بعد الثانویة العامة من قبل وزارة التعلیم العالي، أما فیما یخص الدورات التدریبیة الخاصة والواردة من الخارج فیجب أن تعتمد من الهیئة العامة للتعلیم التطبیقي والتدریب ومعادلة مؤهلات الثانویة والمتوسطة من وزارة التربیة.

back to top