«بيتك»: المحفظة التمويلية في تركيا مستقرة ومتنوعة

نشر في 14-08-2018 | 14:11
آخر تحديث 14-08-2018 | 14:11
مازن الناهض
مازن الناهض
قال الرئيس التنفيذي للمجموعة في بيت التمويل الكويتي «بيتك»، ثاني أكبر بنك من حيث الأصول في الكويت، اليوم الثلاثاء إن محفظته التمويلية مستقرة ومتنوعة بين الليرة والعملات الأجنبية الرئيسية.

وذكر الرئيس التنفيذي مازن الناهض في بيان أن مؤشرات النمو التي يحققها بيت التمويل الكويتي التركي (بيتك تركيا)، التابع لبيتك الكويت، تشكل «مصدات لمواجهة انخفاض قيمة الليرة التركية».

وقال الناهض في أن سياسات «بيتك» التركي التحوطية جيدة لمواجهة التداعيات على أزمة الليرة التركية الراهنة، مبيناً أن «بيتك» يراقب ويتابع عن كثب مجريات الأحداث في تركيا.

وذكر أنه لابد من اتخاذ كافة التدابير والاجراءات اللازمة للحد من انخفاض قيمة العملة التركية من خلال تحركات جدية من قبل الحكومة التركية والبنك المركزي التركي والسلطات المعنية للخروج من الأزمة.

وأوضح الناهض أن النمو المستدام الذي يحققه «بيتك» التركي يشكل مصدات قوية لمواجهة انخفاض قيمة العملة التركية، مبيناً أن الاقتصاد التركي يعزز مشاريع البنية التحتية والتعليم والصحة والاستثمارات العقاري.

وتوقع أن يتباطأ الاستثمار في تركيا على المدى القصير وهو ما يؤثر سلباً على بعض القطاعات الاقتصادية في تركيا، مبيناً أن الاقتصاد التركي سيشهد استقراراً ونمواً جيداً على المستويين المتوسط والطويل لأنه يرتكز على عناصر الاقتصاد الحقيقي والانتاجية.

وأشار إلى أن لدى «بيتك» التركي بنك تابع في ألمانيا الأمر الذي يقلل من نسب المخاطر بسبب التنوع الجغرافي والتنوع في محفظة التمويل ذات الجودة العالية إلى جانب الانتشار الجغرافي للمجموعة في الكويت وماليزيا والبحرين.

back to top