«هيئة الرياضة»: رعاية المواهب الرياضية الواعدة مسؤوليتنا

نشر في 14-08-2018 | 11:19
آخر تحديث 14-08-2018 | 11:19
الملا متوسطاً وفد منتخب الكويت لـ «الفيغر» للفتيات
الملا متوسطاً وفد منتخب الكويت لـ «الفيغر» للفتيات
أكد نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة صقر الملا اليوم الثلاثاء اهتمام ومسؤولية الهيئة في رعاية المواهب الرياضية الواعدة في كافة الرياضات، مشيداً بما حققته فتيات الكويت في لعبة الـ «فيغر» في البطولة الآسيوية التي اختتمت قبل يومين في تايلاند.

وقال الملا في تصريح للصحفيين عقب استقباله وفد منتخب الكويت لـ «الفيغر» عقب عودته للبلاد أن تحقيق 27 ميدالية متنوعة لفتيات الكويت ومعظمهن من صغار السن «أمر يدعو للفخر»، مشيراً إلى أن الهيئة ستقدم كافة أنواع الدعم للفريق ليكونوا خلال سنوات بطلات في فئة العمومي.

ولفت إلى أن هذا الفوز دليل على أن الرياضة الكويتية تزخر بالمواهب وأنها منتجة للأبطال وحاضنة لهم، مباركاً لنادي الألعاب الشتوية الكويتي على هذا الإنجاز الطيب الذي تحقق بفضل العمل المتميز لمجلس إدارة النادي.

من جانبه، قال رئيس نادي الألعاب الشتوية الكويتي فهيد العجمي أن ما حققته فتيات الكويت في البطولة من مستوى مميز ونتائج لافته تمثلت بفوزهن بـ 17 ميدالية ذهبية و7 فضيات وثلاث برونزيات.

وأضاف أن ذلك جاء نتاج عمل وإعداد استمر لمدة سنة ونصف من التدريبات القوية داخل وخارج البلاد تحت قيادة المدربة الإيطالية اليس ليوبارلي وبإشراف إداري بقيادة مدير المنتخب سالم العجمي.

بدوره، أشاد مدير المنتخب سالم العجمي بأداء لاعبات الكويت في جميع مسابقات البطولة وفقراتها حيث كان له أثر بالغ بتحقيق هذا الفوز الكبير، مثمناً دعم الهيئة العامة للرياضة المتواصل لناديه مما مكنهم من توفير إعداد مميز للاعبات وتجهزيهن للبطولة بأفضل صورة.

وكان في استقبال الوفد أيضاً نائب رئيس نادي الألعاب الشتوية الكويتي خالد المطيري وعدد من أعضاء مجلس إدارة النادي وأولياء أمور اللاعبات وأسرهم.

يذكر أن البطولة انطلقت في الخامس من أغسطس الجاري وشهدت مشاركة أبرز لاعبات القارة الآسيوية من مختلف الدول المتقدمة في هذه اللعبة مثل تايلاند المضيفة والصين واليابان وسنغافورة وهونج كونج وماليزيا وغيرهم كما شهدت مشاركة منتخبين عربيين وهما الإمارات والكويت.

back to top