«الجمارك»: تسديد الضريبة الجمركية للشركات المستوردة إلكترونياً

نشر في 23-06-2018 | 12:27
آخر تحديث 23-06-2018 | 12:27
No Image Caption
أعلنت الإدارة العامة للجمارك الكويتية اليوم السبت انه بات بامكان الشركات المستوردة تسديد الضريبة الجمركية المطلوبة منها من خلال خدمة الدفع الالكتروني (أون لاين) مباشرة عبر موقع (الجمارك).

ودعت الادارة في بيان صحفي الشركات الراغبة بالدفع الالكتروني إلى التسجيل على موقع (الجمارك) ثم مراجعة (فريق المشروع) في مبنى الادارة وتقديم المستندات اللازمة لتفعيل الحساب الخاص بالشركة.

وأوضحت أن المستندات المطلوبة هي عقد التأسيس وترخيص الاستيراد وصورة من البطاقة المدنية للمخول بالتوقيع وترخيص وزارة التجارة والصناعة واعتماد توقيع (الجمارك) والترخيص الصناعي للمنشأة الصناعية وذلك تطبيقا للتعليمات الجمركية الخاصة بتعدد قنوات الدفع الإلكتروني.

وأضافت أن هذه الخدمة تأتي استكمالا لاستراتيجية الإدارة الهادفة إلى توفير الوقت والجهد على المتعاملين معها وتقديم خدمة أفضل كما تأتي اتساقا مع خططها المستقبلية التي تنطلق من تفعيل خدماتها على الإنترنت وعبر موقعها الرسمي.

يذكر أن رابط التسجيل في بوابة الخدمات الإلكترونية متاح عبر الخدمات التفاعلية بموقع الإدارة العامة للجمارك ‏www.customs.gov.kw كما يمكن الاستفسار عبر الهاتف (24955590-24955530) خلال الدوام الرسمي.

back to top