«المرصد»: قوات النظام تواصل قصف مناطق جنوب دمشق

نشر في 21-04-2018 | 18:18
آخر تحديث 21-04-2018 | 18:18
No Image Caption
قال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم السبت ان قوات النظام السوري واصلت عملياتها العسكرية التي بدأتها امس الاول في مناطق جنوب العاصمة دمشق للضغط على مسلحي ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) لتنفيذ الاتفاق القاضي بنقلهم الى البادية السورية.

وأوضح المرصد أن الاشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة وتنظيم (داعش) من جهة أخرى تتركز في محيط احياء التضامن ومخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين والقدم والحجر الاسود كما لم تتوقف الطائرات الحربية وقوات النظام عن تنفيذ المزيد من الضربات الجوية التي استهدفت القسم الجنوبي من العاصمة دمشق واطرافها.

وفي هذا السياق قال التلفزيون السوري ان الخلافات بين قيادات الفصائل في منطقة الحجر الاسود وراء عرقلة تنفيذ الاتفاق الذي اجبر تنظيم (داعش) على الموافقة عليه امس الجمعة.

من جانبها قالت (مجموعة العمل من اجل فلسطينيي سوريا) في بيان اليوم ان اربعة لاجئين فلسطينيين بينهم متطوع في الدفاع المدني قتلوا واصيب العشرات في قصف لقوات النظام السوري على مخيم اليرموك لترتفع بذلك حصيلة القتلى الى ستة مدنيين فلسطينيين منذ بدء الهجوم قبل يومين.

واضافت ان قصف قوات النظام ادى لخروج مستشفى فلسطين التابع للهلال الاحمر الفلسطيني من الخدمة مشيرة الى ان قرابة 6200 لاجئ فلسطيني يعيشون في مخيم اليرموك المحاصر منذ 2011 مع مئات من النازحين من المناطق الاخرى.

back to top