السفير الفلبيني: الرد على مذكرة الاحتجاج الكويتية.. خلال أسبوع

نشر في 21-04-2018 | 16:47
آخر تحديث 21-04-2018 | 16:47
No Image Caption
أكد السفير الفليبيني لدى البلاد ريناتو بترو اوفيلا دعم وتعاون حكومة الكويت لمخاوف الحكومة الفلبينية بشأن العمالة المنزلية، معرباً عن تقديره لحكومة الكويت لتمديدها مهلة «الداخلية» لمخالفي الإقامة والذي كان نتيجتها استفادت نحو 5 ٥ من العاملين في الكويت.

وشدد أوفيلا في مؤتمر صحفي على أنه كل الدعم الذي تقدمه السفارة لمواطنيها لم يكن ليحدث لولا دعم الحكومة الكويتية، موضحاً أن كل ما تقوم له السفارة تهدف إلى دعم الجهود لإيجاد حل لمشكلة العمالة.

وأكد أن السفارة تنسق مع وزارة الداخلية والتي تستجيب لطلبات الاستغاثة التي يطلقها مواطنونا وهذا الإجراء المتبع لدينا.

وأشار إلى أن جميع الجهود التي اتخذت خلال الأسابيع الماضية كاستجابة لمساعدة مواطنينا هي مجرد مساعدة قبل التوقيع النهائي على اتفاقية الجديدة للعمالة.

وردا كً على سؤال حول ما دار في اجتماعه مع المسؤولين في وزارة الخارجية الكويتية قال لا أريد الحديث عن تفاصيل الاجتماع وسنرد رسمياً خلال أسبوع، مشدداً على أن فرقة الانقاد السفارة لا تدخل البيوت وما أثير عن دخول أعضاء السفارة لبيوت الكويتيين لانقاد الخادمات غير صحيح ومعلومات مغلوطة.

ورداً على سؤال تلويح وزارة الخارجية باستخدام إجراءات قانونية قال لا أعلم عن هذه الإجراءات القانونية التي جاءت في بيان وزارة الخارجية ولكننا سنعمل بجد للمحافظة على علاقتنا مع الكويت.

ورداً على سؤال آخر حول بيان وزارة الداخلية بالتعرف على 3 فليبيين ساعدوا الخادمة على الهروب من منزل كفيلها قال هذا الأمر غير صحيح وهم ليسوا من أعضاء السفارة ونتحدث مع الداخلية بهذا الخصوص وطالبوا تحديد موعد للتحدث إليهم.

back to top