الهاشم: ما يهمنا في النهاية هو سمعة الكويت وسلطاتها

نشر في 24-03-2018 | 12:34
آخر تحديث 24-03-2018 | 12:34
No Image Caption
قالت النائبة صفاء الهاشم انه تم خلال اجتماع (لجنة حقوق الانسان للبرلمانيين) في الاتحاد البرلماني الدولي استعراض الحقائق كاملة والرد على كل الادعاءات المقدمة في الشكاوى المرفوعة ضد دولة الكويت وبرلمانها مشددة على أن "ما يهمنا في النهاية هو سمعة الكويت وسلطاتها الثلاث التشريعية والتنفيذية والقضائية".

واشارت الهاشم في تصريح للصحفيين مساء امس الجمعة إلى أن العرض المقدم من وفد مجلس الأمة الكويتي برئاسة رئيس المجلس مرزوق علي الغانم كان مدعما بالوثائق ومستندا الى الواقع وتضمن أيضا مواد فيلمية للرد على ما تضمنته تلك الادعاءات.

وقالت "مازلت أقول وفي رأيي أن أي خلاف يكون بين أهل البيت الواحد يجب أن يظل داخل الكويت لكن عندما نتجه إلى تدويل هذه المشاكل رغم أنها لم تكن مشاكل لكونها في النهاية ضمن اختصاص السلطة القضائية وطالما كان هناك فعل وتم إصدار أحكام قضائية بشأنه فالقاضي هو الذي يجب ان ننتظره ونحترم أحكامه في كافة مراحله في الدرجة الأولى والاستئناف والتمييز".

وذكرت "كان الرد في جلسة الاستماع للجنة واضحا وصريحا وكان العرض الذي قدمه مجلس الأمة متسما بالاحترافية وأستطيع القول إنني كلي ثقة بإذن الله تعالى أن قدومنا اليوم لتفنيد ما جاء في هذه الادعاءات سيكون لصالح دولة الكويت وبرلمانها الذي يسعى دوما لإسعاد مواطنيه وليس لتدويل قضاياه".

back to top