بوتين يدعو الى مفاوضات «فلسطينية-اسرائيلية» حول كل القضايا بما فيها القدس

نشر في 11-12-2017 | 17:21
آخر تحديث 11-12-2017 | 17:21
No Image Caption
دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاثنين الى مفاوضات فلسطينية-اسرائيلية مباشرة حول "كل القضايا المتنازع عليها بما فيها وضع القدس"، وذلك في مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة.

وقال بوتين انه يرى "ضرورة الاستئناف الفوري للمفاوضات الفلسطينية-الاسرائيلية المباشر حول كل القضايا المتنازع عليها، بما فيها وضع القدس"، وفقا لترجمة فورية رسمية الى اللغة العربية خلال المؤتمر الصحافي.

وكان بوتين يشير بذلك بشكل غير مباشر الى معارضته لقرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل وببدء اجراءات نقل السفارة الاميركية اليها.

واضاف بوتين، موضحا موقفه، "لابد من اتفاقات (للسلام) عادلة وطويلة المدى تحقق مصالح" الطرفين مشددا على ان موسكو تعتبر "كل ما يستبق نتائج المفاوضات (بين الطرفين) عديم الجدوى".

ووصل بوتين ظهر الاثنين الى القاهرة قادما من سوريا حيث قام بزيارة مفاجئة الى قاعدة حميميم الروسية امر خلالها بسحب الجزء الاكبر من القوة العسكرية الروسية في سوريا.

وفي مستهل المؤتمر الصحافي، شهد بوتين مع السيسي توقيع العقد النهائي لانشاء اول محطة للطاقة النووية في مصر في منطقة الضبعة بشمال غرب مصر على ساحل المتوسط.

وعقب المؤتمر الصحافي، غادر الرئيس الروسي العاصمة المصرية متوجها الى تركيا حيث سيجرى محادثات مع الرئيس رجب طيب اردوغان.

back to top