أرسنال يسقط توتنهام في دربي شمال لندن وسيتي يواصل تحليقه

نشر في 18-11-2017 | 20:26
آخر تحديث 18-11-2017 | 20:26
No Image Caption
حسم ارسنال دربي شمال لندن محققا فوزه الاول في سبع مباريات على ضيفه توتنهام 2-صفر، في حين حافظ مانشستر سيتي على سجله خاليا من الهزائم بالعودة بنقاط المباراة الثلاث من ليستر سيتي 2-صفر، ضمن المرحلة الثانية عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وضمن ارسنال النقاط باكرا بهدفين في الشوط الاول للمدافع الالماني شكودران مصطفي (36) والمهاجم التشيلي اليكسيس سانشيس (41)، اثارا غضب لاعبي توتنهام المطالبين بتسلل.

ورفع ارسنال رصيده الى 22 نقطة في المركز السادس متخلفا بفارق نقطة واحدة عن توتنهام الذي لم يخسر امام ارسنال في الدوري منذ اذار/مارس عام 2014.

على ملعب الامارات وامام 59530 متفرجا، افتتح المهاجم الفرنسي الكسندر لاكازيت فرص المضيف الخطيرة، من تسديدة قوية من داخل المنطقة فوق العارضة (5).

رد عليها المهاجم الدولي هاري كاين باختراقة سريعة وتسديدة ضعيفة بين يدي الحارس التشيكي بتر تشيك (7).

وبعد ركلة حرة بعيدة من صانع الالعاب الالماني مسعود اوزيل، ارتقى المدافع مصطفي عاليا، وضرب رأسية متقنة ارتدت من القائم الايسر بعيدة عن الحارس الفرنسي هوغو لوريس الى الشباك (36).

وهذه التمريرة الحاسمة الـ45 لأوزيل منذ قدومه الى البرميرليغ في ايلول/سبتمبر 2013 من ريال مدريد الاسباني.

وقبل انتهاء الشوط الاول، انسل لاكازيت على الجهة اليمنى ضاربا مصيدة التسلل، وعكس عرضية الى سانشيس هيأها لنفسه وأطلقها صاروخية في سقف المرمى من مسافة قريبة جدا (41).

وفي الشوط الثاني، حاول توتنهام تقليص الفارق، بيد ان سانشيس اهدر هدفا ثالثا بتسديدة قريبة من زاوية ضيقة صدها لوريس (76)، قبل ان يبعد الحارس الاخر تشيك رأسية لاريك داير (81).

وفي اللحظات الاخيرة اهدر سانشيس انفرادا جديدا امام لوريس (90+2)، ليحقق ارسنال فوزه الخامس في آخر سبع مباريات، ويحرم توتنهام من الفوز في ملعب الامارات لاول مرة منذ 2010.

وكان توتنهام، تحت اشراف المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، نجح بتخطي ارسنال في ترتيب الدوري الموسم الماضي للمرة الاولى في 22 عاما.

وعاد مانشستر سيتي بفوز ثمين على ليستر سيتي بطل عام 2016 بهدفين نظيفين، ليبقى الفريق الوحيد الذي لم يخسر اي مباراة حيث فاز في 11 مباراة وتعادل في واحدة فقط على ملعبه مع ايفرتون.

وعاد الى صفوف سيتي قائده البلجيكي فانسان كومباني بعد غياب طويل لاصابة في ربلة الساق.

واطلق سيتي الرصاصة الاولى قبل نهاية الشوط الاول بعد هجمة رائعة وصلت فيها الكرة الى الاسباني دافيد سيلفا داخل المنطقة ليمررها باتجاه البرازيلي غابريال جيزوس المتربص امام المرمى، فتابعها بسهولة في شباك الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل.

وحسم البلجيكي المتألق كيفن دي بروين المباراة في مطلع الشوط الثاني، بتسديدة يسارية رائعة من خارج المنطقة سكنت شباك ليستر.

لكن النقطة السوداء الوحيدة كانت خسارة سيتي لجهود مدافعه جون ستونز اثر تمزق في العضلة الخلفية والتي ستبعده على الارجح لاربعة اسابيع على الاقل.

وواصل تشلسي عروضه القوية في الاونة الاخيرة، فبعد فوزه على مانشستر يونايتد 1-صفر في الجولة الماضية، عمق جراع وست برومويتش البيون بسحقه برباعية نظيفة في عقر دار الاخير.

وتناوب على تسجيل الاهداف الاسباني الفارو موراتا رافعا رصيده الى ثمانية اهداف هذا الموسم منذ قدومه من ريال مدريد في مطلعه (17)، والبلجيكي ادين هازارد (23) والاسباني الاخر ماركوس الونسو (38) قبل ان يختتم هازارد نفسه مهرجان الاهداف (62).

وقاد المصري محمد صلاح فريقه ليفربول الى فوز صريح على ضيفه ساوثمبتون بتسجيله ثنائية في حين اضاف البرازيلي فيليبي كوتينيو الثالث.

وافتتح صلاح التسجيل بتسديدة يسارية من خارج المنطقة سكنت الزاوية العليا (31)، ثم اضاف الثاني عندما كسر مصيدة التسلل وغمز الكرة لحظة خروج الحارس (41).

وتصدر صلاح ترتيب الهدافين برصيد 9 اهداف متقدما على موراتا بهدف واحد. اما هدف كوتيتيو فجاء منتصف الشوط الثاني.

واكرم بورنموث وفادة هادرسفيلد برباعية نظيفة في مباراة كان نجمها كالوم ويلسون صاحب الثلاثية في الدقائق 26 و31 و84، في حين سجل هاري ارتر الهدف الاخر (70).

ونجح بورنموث في تسجيل هدفين في الشوط الثاني على الرغم من اكماله المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد سايمون فرنسيس في الدقيقة 45.

وتابع بيرنلي مفاجأة الموسم عروضه القوية بفوزه على سوانسي سيتي بهدفين سجلهما جاك كورك (29) واشلي بارنز (40).

وتعادل كريستال بالاس وايفرتون 2-2. سجل للاول جيمس ماكارثر (1) وويلفريد زاها (35)، وللثاني ليتون باينز (6 من ركلة جزاء) والسنغالي بيي عمر نياسي (45).

وتلعب لاحقا مساء اليوم مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل.

back to top