الضغط يزداد على مونتيلا بعد تعثر جديد لميلان

نشر في 22-10-2017 | 19:12
آخر تحديث 22-10-2017 | 19:12
No Image Caption
ازداد الضغط على مدرب ميلان فينتشنزو مونتيلا بعد التعادل المخيب لفريقه ميلان أمام ضيفه جنوى صفر-صفر، فيما أهدى الصربي الكسندر كولاروف روما لاستعادة توازنه والفوز على مضيفه تورينو 1-صفر الأحد في المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي.

على ملعب "سان سيرو"، تواصلت معاناة ميلان رغم الأموال الطائلة التي انفقها هذا الموسم والتي بلغت 230 مليون يورو هذا الصيف ضمن مسعاه لاستعادة مكانته السابقة بقيادة مالكه الجديد رجل الاعمال الصيني لي يونغ هونغ الذي دفع 740 مليون يورو من أجل شراء النادي الإيطالي العريق من رئيس الوزراء السابق سيلفيو بيرلوسكوني في ابريل الماضي.

ودخل ميلان الى مباراته وضيفه جنوى الذي لم يحقق سوى فوز يتيم هذا الموسم، وهو يمني النفس بتخفيف الضغط على مدربه مونتيلا، لاسيما أن الفريق اللومباردي سقط في مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري كما اكتفى بالتعادل الخميس على ارضه مع ايك اثينا اليوناني (صفر-صفر) في مسابقة "يوروبا ليغ".

لكن الأمور تعقدت كثيرا عليه بعدما اضطر الى اللعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 25 بعد طرد مدافعه وقائده القادم من يوفنتوس ليوناردو بونوتشي الذي نال بطاقة حمراء بسبب كوع وجهه الى الياندرو روزي. واتخذ الحكم القرار بطرد بونوتشي الذي قام بهذه الحركة اثر ركلة حرة لفريقه، بعدما تم تنبيه الى الخطأ من قبل حكام الفيديو المساعدين وبعد اعادة اللقطة في غرفة التحكم بالفيديو.

لكن النقص العددي لم يحبط عزيمة فريق مونتيلا الذي واصل اندفاعه من أجل الوصول الى الشباك وحصل على عدد من الفرص على مدار الشوطين دون أن يحصد النجاح، ليكتفي بالتالي بنقطة واحدة من مبارياته الأربع الأخيرة رفع بها رصيده الى 13 نقطة في منتصف الترتيب، متخلفا بعد 9 مراحل فقط بفارق 12 نقطة عن نابولي المتصدر.

ويواجه بونوتشي الآن خطر حرمانه من المواجهة المرتقبة مع فريقه السابق يوفنتوس في المرحلة الثانية عشرة على ملعب "سان سيرو" في 28 الشهر الحالي، في حين أن غيابه عن مباراة الأربعاء ضد كييفو فيرونا مؤكدة بسبب الطرد.

وفي تصريح ادلى به لشبكة "بي ان سبورتس" بعد المباراة، أشار مونتيلا أنه ورغم التعادل وخسارة المباريات الثلاث السابقة "الفريق يتحسن، وكما كان الأداء في المباريات التي قدمناها حتى الآن، نحن على طريق التحسن، نحن نعمل سويا ومتحدون ونحتاج الى بعض الوقت".

وقد لا يكون أمام مونتيلا الكثير من الوقت في حال لم يحقق سريعا النتائج المرجوة من الادارة الصينية، رغم الموقف الذي صدر أوائل الأسبوع بعد الخسارة أمام الجار اللدود انتر (2-3) عن المدير التنفيذي ماركو فاسوني الذي أكد دعمه للمهاجم الدولي السابق.

وأكد فاسوني أن "فينتشنزو باق معنا. عندما تجري تغييرا بالحجم الذي قمنا به، أنت بحاجة للوقت" من أجل تحقيق النتائج المرجوة، مشددا في الوقت ذاته بأنه "لا يجب على ميلان أن يكون في مركزه الحالي ويجب أن نشق طريقنا صعودا".

وتابع فاسوني الذي عينته الادارة الصينية مديرا تنفيذيا للنادي "بدأنا رؤية أولى المؤشرات الايجابية، لكن ما زال أمام مونتيلا الوقت من أجل مواصلة عمله. الأمور ستتغير في نهاية المطاف".

ومن جهته، استعاد روما توازنه وعوض سقوطه في المرحلة الماضية على أرضه أمام نابولي، بفوزه الصعب على مضيفه تورينو بهدف سجله كولاروف من ركلة حرة (69)، مانحا فريق المدرب اوزيبيو دي فرانشيسكو فوزه السادس في ثماني مباريات.

ورفع نادي العاصمة، القادم من تعادل ثمين حققه الأربعاء في معقل تشلسي بطل انكلترا (3-3) بعد أن كان متخلفا بثنائية نظيفة قبل أن يعيده كولاروف بالذات الى اجواء اللقاء، رصيده الى 18 نقطة وبفارق 7 نقاط عن نابولي المتصدر الذي تعادل السبت مع انتر ميلان الثاني (صفر-صفر)، مع مباراة في جعبته ضد سمبدوريا تأجلت في المرحلة الثالثة بسبب الأمطار.

وفي المقابل، عجز تورينو عن تحقيق الفوز للمرحلة الرابعة تواليا لكنه مني بهزيمته الثانية فقط هذا الموسم وتجمد رصيده عند 13 نقطة.

وعمق فيورنتينا جراح مضيفه الوافد الجديد بينيفينتو الذي أصبح اول فريق في تاريخ الدوري يخسر مبارياته التسع الأولى، وحقق بدوره فوزه الرابع هذا الموسم بتغلبه عليه بثلاثية نظيفة سجلها ماركو بيناسي (18) والسنغالي كوما باباكر (47) والفرنسي سيريل تيريو (66 من ركلة جزاء).

وفاز اتالانتا على ضيفه بولونيا بهدف سجله الدنماركي اندرياس كورنيليوس (71) في مباراة أكملها الضيوف بعشرة لاعبين في الدقائق العشر الأخيرة بعد طرد الكوستاريكي جيانكارلو غونزاليس.

وحسم كييفو دربي مدينة فيرونا امام جاره هيلاس في صالحه 3-2.

وسجل روبرتو اينغليسي (23 و30 من ركلة جزاء) وسيرجيو بيليسييه (73) اهداف كييفو، ولوكا مانييرو (6) وجامباولو باتزيني (55 من ركلة جزاء) هدفي هيلاس الذي اكمل اللقاء بعشرة لاعبين لطرد الارجنتيني برونو تسوكوليني (40).

وبهدف سجله ماتيو بوليتانو بعد أقل من دقيقة على صافرة البداية، فاز ساسوولو على مضيفه سبال في مباراة بدأها الفريقان بـ19 لاعبا ايطاليا في تشكيلتيهما الأساسيتين، وهو أكبر عدد للاعبين محليين في مباراة واحدة خلال الموسم الحالي.

ويلعب لاحقا اودينيزي مع يوفنتوس، ولاتسيو مع كالياري.

back to top