برشلونة يدعو إلى «الحوار والاحترام» قبل ثلاثية في مرمى اولمبياكوس.. وتعادل «مثير» بين تشلسي وروما

نشر في 19-10-2017 | 00:37
آخر تحديث 19-10-2017 | 00:37
No Image Caption
كشف فريق برشلونة لكرة القدم عن لافتة ضخمة مكتوب عليها "الحوار والاحترام والرياضة" قبل بداية مباراة ضد أوليمبياكوس في ملعب كامب نو داعيا إلى حل للأزمة السياسية بين إقليم قطالونيا والحكومة المركزية في إسبانيا.

والمباراة في دوري الأبطال ضد الفريق اليوناني هي أول مواجهة يشهدها ملعب كامب نو منذ مباراة بالدوري الإسباني ضد لاس بالماس في أول أكتوبر والتي أقيمت بدون جمهور فيما قال النادي إنه احتجاج على حملة الشرطة على الاستفتاء على استقلال الإقليم في ذلك اليوم.

وقال برشلونة في بيان "هذه نفس الرسالة التي نقلها رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو في الخامس من أكتوبر والتي دعت إلى عملية حوار ومفاوضات لإيجاد حلول للأزمة السياسية الحالية في قطالونيا".

ولدى الكشف عن اللافتة في مساء ممطر في كامب نو هتفت جماهير برشلونة قائلة "حرية" ردا على سجن شخصيتين انفصاليتين كبيرتين يوم الاثنين رهن التحقيق معهما في مزاعم التحريض على الفتنة.

وحث رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي اليوم زعيم إقليم قطالونيا كارلس بودجمون على التصرف بعقلانية والتخلي عن محاولة الاستقلال لتفادي تهديد مدريد بفرض الحكم المباشر على الإقليم.

,سجل ليونيل ميسي هدفه رقم 100 في البطولات الأوروبية مع اقتراب برشلونة من بلوغ دور 16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب فوزه 3-1 على اولمبياكوس اليوم الأربعاء على الرغم من خوض أصحاب الأرض للشوط الثاني بأكمله بعشرة لاعبين.

وطرد جيرارد بيكي قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول بسبب حصوله على إنذارين أحدهما بسبب جذبه لقميص أحد لاعبي المنافس والآخر بسبب قذفه للكرة في الشباك. لكن هذا لم يسبب الكثير من التهديد لمرمى برشلونة في مواجهة أولمبياكوس الذي بدا بلا حول ولا قوة ووضح تأثره بتراجع مستواه بشدة في خضم رحلة الدفاع عن لقبه المحلي.

ويحتل النادي القادم من أثينا، والذي فاز بثلاثة ألقاب للدوري المحلي إضافة للقبين للكأس تحت قيادة إرنستو بالبيردي المدرب الحالي لبرشلونة، المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري اليوناني وخسر كافة مبارياته في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

انتزع برشلونة التقدم في الدقيقة 18 في أمسية ممطرة على ملعب نو كامب الذي بدا خاليا بعض الشيء من الجماهير بعد أن حول ديميتريوس نيكولاو مدافع الضيوف تسديدة جيرار ديلوفو بالخطأ إلى داخل شباك فريقه.

وهذا هو الهدف الخامس الذي يسكن شباك أحد المنافسين بالخطأ هذا الموسم ويستفيد منه برشلونة في كافة المسابقات.

وسجل ميسي هدفه رقم 100 على الصعيد الأوروبي من ركلة حرة في الدقيقة 61 ليضاعف تقدم برشلونة. وهذا هو الهدف 97 للاعب الأرجنتيني في دوري أبطال أوروبا بينما جاءت بقية الأهداف الثلاثة في كأس السوبر الأوروبي.

وبعدها بلحظات شق اللاعب الأرجنتيني طريقه عبر دفاع اولمبياكوس المهلهل وهيأ الكرة للظهير الأيسر الفرنسي لوكا ديني ليسجل أول أهدافه في دوري الأبطال مع برشلونة.

وسجل المدافع اليوناني نيكولاو الهدف الثاني له في المباراة ولكن لصالح فريقه هذه المرة بواسطة ضربة رأس اثر ركلة ركنية ليمنح اولمبياكوس هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 89.

ويتصدر برشلونة المجموعة الرابعة في دوري الأبطال برصيد تسع نقاط عقب فوزه بأول ثلاث مباريات ويتقدم بفارق ثلاث نقاط على يوفنتوس. وسيؤدي الفوز على اولمبياكوس في اليونان في غضون أسبوعين لضمان مكان للفريق القطالوني في دور 16.

وفي نفس المجموعة سجل يوفنتوس هدفا في الوقت القاتل ليفوز 2-1 على أرضه أمام سبورتنج البرتغالي الذي تقدم مبكرا بهدف من "نيران صديقة" عبر اليكس ساندرو في المباراة التي اقيمت بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الأربعاء.

وبعد أربعة أيام من تعرضه لأول خسارة بملعبه منذ عامين أمام لاتسيو وجد يوفنتوس نفسه في مأزق عندما تصدى حارسه جيانلويجي بوفون لتسديدة جيلسون مارتينز لكن الكرة ارتدت لتصطدم بساندرو وتتجه إلى الشباك بالخطأ في الدقيقة 12.

وتعادل ميراليم بيانيتش من ركلة حرة رائعة في الدقيقة 29 وبينما كان سبورتنج في طريقه لإحباط جماهير يوفنتوس نجح ماريو مانزوكيتش في تسجيل هدف الفوز من ضربة رأس متقنة في الدقيقة 84.

وبذلك يملك يوفنتوس ست نقاط من ثلاث مباريات خلف برشلونة المتصدر بتسع نقاط أما سبورتنج فيملك ثلاث نقاط.

كما تعادل تشيلسي مع ضيفه روما 3-3 في مباراة مثيرة على إستاد ستامفورد بريدج اليوم الأربعاء ليواصل الفريقان طريقهما نحو اقتناص مكان في دور 16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل إيدن جيكو هدفين لروما ليعدل الفريق الايطالي تأخره بنتيجة 2-صفر إلى تقدم 3-2 قبل 20 دقيقة على النهاية قبل أن ينقذ إيدن هازارد نقطة التعادل لتشيلسي متصدر المجموعة الثالثة.

وضعت تسديدة ديفيد لويز تشيلسي في المقدمة في الدقيقة 11 قبل أن يضاعف هازارد الغلة لأصحاب الأرض في الدقيقة 35.

وقلص الكسندر كولاروف الفارق لروما قبل نهاية الشوط الأول وضاعف جيكو الغلة مرتين في غضون ست دقائق. وجاء الهدف الأول للاعب البوسني اثر تسديدة مباشرة وقوية.

وبدا أن الهدفين سيمنحان روما ثاني انتصار له في 16 محاولة على ملاعب الفرق الانجليزية.

لكن هدف التعادل الذي سجله هازارد أبقى تشيلسي على القمة برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات بينما جمع روما خمس نقاط متقدما بفارق ثلاث نقاط على اتليتيكو مدريد.

فاز بايرن ميونيخ 3-صفر بسهولة على سيلتيك ليقتنص المركز الثاني في مجموعته بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الأربعاء في عودة مظفرة للمدرب يوب هينكس للمسابقة العريقة بعد تتويجه بلقبها في 2013.

وفرض بايرن سطوته بعدما تقدم بهدفي توماس مولر ويوشوا كيميش في الشوط الأول ثم أضاف ماتس هوملز هدفا ثالثا في الدقيقة 51.

ولم يكن سيلتيك ندا لبايرن الذي أراد الاستفاقة بعد خسارته 3-صفر أمام باريس سان جيرمان الشهر الماضي والتي دفعت بطل المانيا للانفصال عن المدرب كارلو أنشيلوتي وإعادة هينكس الفائز بالثلاثية في موسمه الأخير مع العملاق البافاري.

وأصبح هينكس (72 عاما) المدرب الأكبر سنا في تاريخ دوري الأبطال.

ويملك بايرن الآن ست نقاط من ثلاث مباريات متفوقا بثلاث نقاط على سيلتيك بينما يتأخر بثلاث نقاط خلف سان جيرمان المتصدر.

back to top