سفير فلسطين لدى الكويت: نشكر دولة الكويت على الثقة «الغالية» بالمعلم الفلسطيني

نشر في 17-10-2017 | 13:45
آخر تحديث 17-10-2017 | 13:45
رامي طهبوب
رامي طهبوب
أعرب سفير دولة فلسطين لدى الكويت رامي طهبوب اليوم الثلاثاء عن الشكر والتقدير إلى دولة الكويت على الثقة «الغالية» التي منحتها للمعلمين الفلسطينيين مؤكداً أن لديهم حماسة «قوية» لإعادة أمجاد المعلم الفلسطيني الذي تثق به الكويت منذ عشرات السنين.

وبين طهبوب في لقاء مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الدفعة الأولى من المعلمين الفلسطينيين التي وصلت أغسطس الماضي تعهدت بأن تكون على قدر عال من المسؤولية مشيراً إلى شهادة مسؤولي وزارة التربية الكويتية بأنهم يقومون بعملهم بإخلاص.

وذكر أن هذه الدفعة مكونة من 43 معلماً ومعلمة معظمهم من الإناث ويشغلون التخصصات العلمية وتحديداً الفيزياء والكيمياء ولدى نسبة كبيرة منهم شهادات دراسات عليا.

وأفاد بأن وزير التربية والتعليم الفلسطيني الذي سيترأس وفد بلاده في مؤتمر رعاية الطفل الفلسطيني المزمع عقده في الكويت 12 نوفمبر المقبل طلب الالتقاء بالمعلمين الذين جاؤوا إلى الكويت ليطمئن على سير أمورهم.

وفي الثالث من أبريل 2016 أرسلت وزارة التربية الكويتية مذكرة رسمية إلى السفير الفلسطيني لدى البلاد تعلن فيها رغبتها في استقدام مدرسين فلسطينيين للعمل لديها رغبة منها في تحسين مسار التعليم في مدارسها الحكومية وفق ما صرح به وزير التربية السابق الدكتور بدر العيسى.

وساهم المعلم الفلسطيني في النهضة التعليمية في الكويت منذ عام 1936 وأثبت كفاءته وقدرته على إثراء العملية التربوية في الدولة الأمر الذي ساهم في إقرار إعادتهم.

back to top