ايران تدين بشدة المحاولة الإرهابية الفاشلة لاستهداف الحرم المكي

نشر في 24-06-2017 | 12:52
آخر تحديث 24-06-2017 | 12:52
بهرام قاسمي
بهرام قاسمي
دانت ايران اليوم السبت بشدة المحاولة الإرهابية الفاشلة لاستهداف الحرم المكي الشريف معلنة استعدادها للتعاون مع كافة الدول للتصدي لظاهرة الارهاب «المشؤومة».

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي في بيان أن بلاده «تدين الإرهاب بكافة أشكاله ومظاهره وتعلن في الوقت نفسه استعدادها للتعاون مع كافة الدول من أجل التصدي لهؤلاء المجرمين وتجار الموت والجهلة الحاقدين».

واعتبر قاسمي أن «هذا المخطط الفاشل من قبل بعض الإرهابيين الجناة أثبت مرة أخرى أن الإرهاب المتفاقم في جميع أنحاء العالم ويستهدف المسلمين والبلاد الإسلامية بشكل خاص ولا يعرف ديناً أو مذهباً أو عرقاً يستهدف أقدس الأماكن في العالم للوصول إلى أهدافه».

ولفت إلى دعوة بلاده جميع الشعوب إلى اليقظة والانتباه وبذل الجهود المتواصلة لمكافحة هذه الظاهرة التي تمثل الكراهية والعنف والاجرام.

وكانت قوات الأمن السعودية تمكنت أمس الجمعة من احباط مخطط إرهابي استهدف المسجد الحرام في مكة المكرمة حيث حاصرت أحد الإرهابيين الذي فجر نفسه في أحد منازل حي اجياد.

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان أنها تمكنت من القاء القبض على خمسة من أفراد الخلية الإرهابية بينهم امرأة ولم تكشف عن هوياتهم حفاظاً على سرية التحقيق.

back to top