حاكم جاكرتا باسويدان: «العلاقات الاندونيسية الكويتية» مثال يحتذى به

نشر في 29-04-2017 | 21:23
آخر تحديث 29-04-2017 | 21:23
باسويدان خلال لقائه مريم الصباح
باسويدان خلال لقائه مريم الصباح
اشاد حاكم العاصمة الاندونيسية جاكرتا أنيس باسويدان اليوم السبت بعمق العلاقات الاندونيسية - الكويتية معتبرا اياها "مثال يحتذى به بين الدول".

وقال باسويدان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه الشيخة مريم الصباح حرم المرحوم الشيخ علي صباح الناصر الصباح التي تزور اندونيسيا حاليا على رأس وفد خيري تابع للهيئة الخيرية الاسلامية العالمية أن بلاده تسعى الى تعزيز العلاقات مع الكويت في مختلف المجالات.

واعرب عن استعداده التام لتقديم كافة التسهيلات لجميع العاملين في المجال الانساني والخيري الكويتي "والذي له بصمة واضحة لدى الشعب الاندونيسي".

وأبدى ترحيبه بالشيخة مريم والوفد المرافق لها مؤكدا أن تلك الزيارات تعزز العلاقات مابين البلدين "وفرصة مميزة لاطلاعنا على آخر تطورات ماوصل اليه العمل الانساني والخيري الكويتي".

وذكر أنه يتطلع الى زيارة الكويت في المستقبل القريب والالتقاء بالمسؤولين هناك لاسيما أن للكويت مكانة كبيرة لدى الشعب الاندونيسي.

بدورها قالت الشيخة مريم الصباح في تصريح مماثل ل(كونا) أن اللقاء مع حاكم جاكرتا أثمر عن مزيد من التعاون مع السلطات الاندونسية في مجال العمل الانساني والخيري.

وأوضحت أن العلاقات الكويتية - الاندونيسية بنيت في اطار من الشراكة الاستراتيجية والاحترام المتبادل مضيفة "أن مجالات التعاون كثيرة ومتطورة وابرزها في المجال الانساني والخيري".

وأوضحت أن زيارة الوفد الكويتي الخيري الى اندونيسيا "كانت ناجحة بكل المقاييس وسيكون لها صدى على كافة المستويات الرسمية والشعبية لاسيما و أن الكويت حريصة على تقوية العلاقات وتعميقها مع الدول الصديقة".

يذكر أن الشيخة مريم الصباح افتتحت خلال زيارتها الى اندونيسيا والتي بدات يوم الاثنين الماضي عددا من المشاريع الانسانية منها "مشروع العيون الاول لصالح المكفوفين" ومشاريع خيرية لصالح قريتي الشيخ صباح الاحمد الخيرية بمنطقة (قاروت دار السلام) والكويت الخيرية في منطقة (بانتين).

back to top