النصف: ضرورة فتح تحقيق داخلي بتورط مسؤولين كويتيين في قضايا رشوة مرتبطة بالـ”فيفا”

نشر في 29-04-2017 | 15:44
آخر تحديث 29-04-2017 | 15:44
No Image Caption
شدد النائب راكان النصف على ضرورة فتح الكويت تحقيق داخلي بشأن ما ورد في صحيفة الإدعاء الأمريكي بتورط مسؤولين كويتيين في قضايا فساد ورشوة مرتبطة بالـ”فيفا” والمجلس الأولمبي الآسيوي.

وقال النصف في تصريح صحفي أن دور الكويت يجب أن يحقق في مدى ارتباط تلك الفضائح والرشاوى في إيقاف النشاط الرياضي دوليا، لافتا الى أن ما جاء في اعترافات العضو السابق بلجنة التدقيق والامتثال بالفيفا ورئيس اتحاد غوام حول تلقيه مبالغ مالية من مسؤولين كويتيين للتأثير في القرارات الصادرة من الإتحاد الآسيوي لكرة القدم تعتبر معلومات ذات أهمية بالغة لا سيما وأن إيقاف النشاط الكويتي لا علاقة له بالقوانين المحلية.

وشدد النصف أن الكويت تستضيف المبنى الرئيسي للمجلس الأولمبي الآسيوي وهو المقر الذي أصبح اليوم محل شبهات فساد وتقديم رشاوى وتلاعب في القرارات الرياضية في آسيا وأثرها على على القرارات الرياضية الدولية.

وأشار النصف الى أن هيئة مكافحة الفساد معنية اليوم في متابعة القضية بعد أن وضع الإدعاء الأمريكي الإتحاد الكويتي لكرة القدم في موضع شبهات وتم ذكر مسؤوليه في أكثر من حادثة رشوة، داعيا في الوقت ذاته لجنة الشباب والرياضة البرلمانية أخذ موافقة مجلس الأمة لمتابعة الملف.

back to top