الكويت تبني رابع مدرسة للنازحين العراقيين للطلبة في أربيل

نشر في 29-04-2017 | 12:47
آخر تحديث 29-04-2017 | 12:47
أعلن القنصل العام لدولة الكويت في أربيل الدكتور عمر الكندري اليوم السبت أن دولة الكويت قامت ببناء مدرسة للنازحين في مخيم (حسن شام) جنوب غرب أربيل.

وأكد القنصل الكندري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) حرص دولة الكويت على مواصلة العملية التربوية للطلبة النازحين حتى لو كانوا في المخيمات، مشيراً إلى أن المدرسة الجديدة تم انشاؤها بتمويل من دولة الكويت وهي في مراحلها النهائية وسيتم افتتاحها في غضون الأيام القادمة.

وقال أن «دولة الكويت قامت ببناء المدرسة وتجهيزها من خلال توفير جميع مستلزماتها من الطاولات المدرسية والسبورات وهي تسع نحو 500 طالب وطالبة».

وأضاف أنه «بافتتاح هذه المدرسة وهي الرابعة التي تقدمها دولة الكويت للنازحين العراقيين ستتاح الفرصة للطلبة النازحين في المخيمات لمواصلة مسيرتهم التعليمية».

وأكد القنصل الكندري أنه تلبية للمبادرات الإنسانية السامية من قبل دولة الكويت فإن المساعدات الإنسانية المقدمة للنازحين العراقيين ستستمر وتتنوع لتشمل العديد من مناحي الحياة منها الإغاثية والتربوية والصحية.

وتولي دولة الكويت الجانب التربوي للنازحين العراقيين اهتماماً بالغاً إذ افتتحت (مدرسة الكويت الأولى) في شهر يناير الماضي في أربيل و(الكويت الثانية) و(كاظمة) أواسط الشهر الحالي.

ووفرت دولة الكويت أيضاً اللوازم المدرسية في مدارس النازحين ووزعت نحو 20 ألف حقيبة مدرسية ولوازم القرطاسية على الطلبة النازحين وارسلت الطاولات المدرسية والسبورات ولوازم المدرسة إلى مدارس في الساحل الأيسر من مدينة الموصل.

back to top