«العدل»: الكويت رائدة في مجال «حقوق الانسان»

نشر في 24-04-2017 | 20:56
آخر تحديث 24-04-2017 | 20:56
No Image Caption
اكد وكيل وزارة العدل المساعد لقطاع التحكيم القضائي الكويتي محمد راشد الحماد اليوم الاحد ان دولة الكويت رائدة في مجال حقوق الانسان ولديها سجل مشرف في هذا الجانب.

جاء ذلك في تصريح صحفي ادلى به الحماد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في ختام ندوة حقوق الانسان التي عقدت في الرياض اليوم الاثنين بمشاركة الامين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف الزياني ونخبة من المختصين والمسؤولين في دول المجلس.

واوضح الحماد ان حقوق الانسان في دولة الكويت مكفولة بموجب الدستور الذي تبنى الكثير من الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها من الحقوق دون تمييز.

وحول طبيعة المشاركه في هذه الندوة اكد الحماد حرص الكويت علي الحضور الفاعل في مختلف الفعاليات اقليميا ودوليا والاسهام فيها باثراء النقاش والاستفادة من التجارب الناجحة.

واشار الي موضوعات الندوة التي تناولت تطور مؤسسات المجتمع المدني في دول المجلس والادوار والرؤية المستقبيلة لمسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية لحقوق الانسان.

كما تناولت العلاقة بين المؤسسات الحكومية المعنية بحقوق الانسان ومؤسسات المجتمع المدني وانعكاس هذه العلاقة علي افراد المجتمع المدني في دول الخليج.

ولفت الحماد الى تطرق الندوة للحملات الاعلامية المغرضة بشان حقوق الانسان في دول المجلس وضرورة التنسيق للرد عليها وتصحيح المفاهيم الخاصة وكذلك تطرقها الي اهمية تصحيح بعض الانظمة الخليجية المتعلقة بحقوق الانسان وفهم الفكر الغربي في هذا المجال.

وضم وفد وزارة العدل الذي تراسه الحماد كلا من مراقب حقوق الانسان والموتمرات والندوات بادارة العلاقات الدولية محمد المانع ورئيس قسم التنسيق والمتابعة بادارة مكتب وكيل الوزارة بدر حسين المزيد.

back to top