الجيش العراقي: انتشال 61 جثة من تحت أنقاض مبنى بالموصل

نشر في 26-03-2017 | 20:54
آخر تحديث 26-03-2017 | 20:54
No Image Caption
أظهرت لقطات مصورة حصل عليها تلفزيون رويترز فرق دفاع مدني تنتشل جثث مدنيين من تحت أنقاض مبنى منهار يوم الخميس (23 مارس ) في منطقة الموصل الجديدة بمدينة الموصل حيث تشن القوات العراقية هجوما لطرد مقاتلي تنظيم الدولية الإسلامية.

وقال الجيش العراقي اليوم الأحد (26 مارس ) إن 61 جثة انتُشلت من تحت أنقاض مبنى قام تنظيم الدولة الإسلامية بتلغيمه في غرب الموصل لكن لا يوجد ما يشير إلى أن غارة جوية للتحالف‭‭‭ ‬‬‬الذي تقوده الولايات المتحدة استهدفته.

واختلف البيان العسكري عن تقارير شهود عيان ومسؤولين محليين قالت إن ما يصل إلى 200 جثة انتُشلت من تحت أنقاض المبنى بعد غارة للتحالف الذي تقوده واشنطن ضد الدولة الإسلامية الأسبوع الماضي استهدفت مقاتلين وعتادا للتنظيم في حي الجديدة.

ولا تزال ملابسات الواقعة التي حدثت في 17 مارس آذار غير واضحة وتفاصيلها يصعب التحقق منها فيما تقاتل القوات العراقية الدولة الإسلامية للسيطرة على مناطق مكتظة بالسكان في الشطر الغربي من الموصل آخر معقل كبير لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق.

وقال رجل قُتل أقرباؤه بالبيت المنكوب ولم يذكر اسمه "جيت آني أنا أهلي بها البيت. قلت لهم راح آجي وياكم (سآتي معكم) أبو (صاحب) البيت قال لي: ماكو مكان تقعد بيه. فوق المئة نفر به ها البيت. رجعت والله نص ساعة انضرب البيت. جت طيارة وضربته. ويعني هذا الشارع لا بيه قناصة. لا به جردان (مقاتلين من تنظيم الدولة الإسلامية). كله مدنيين. وبس هذا الشارع اللي يربط الفروع بيهم تقريبا 15 واحد (قتيل)."

ومع استمرار المعارك سلطت واقعة حي الجديدة الضوء على تعقيد المعارك في غرب الموصل حيث يختبئ مقاتلو الدولة الإسلامية وسط الأسر ويتخذون منها دروعا بشرية مما يعرض للخطر ما يصل إلى نصف مليون شخص لا يزالون داخل مناطق خاضعة لسيطرة المتشددين.

وقال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ويدعم القوات العراقية أمس السبت (25 مارس ) إنه نفد ضربة على مقاتلين وعتاد للدولة الإسلامية في المنطقة التي تم الإبلاغ فيها عن سقوط قتلى لكنه لا يزال يحقق. ولم يعط البيان أعدادا للضحايا أو تفاصيل عن الأهداف.

back to top