العاهل السعودي: نقف بكل امكانياتنا لنصرة القضايا الإسلامية

نشر في 27-02-2017 | 11:22
آخر تحديث 27-02-2017 | 11:22
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال وصوله إلى مبنى البرلمان الماليزي في كوالالمبور.
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال وصوله إلى مبنى البرلمان الماليزي في كوالالمبور.
قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أن المملكة العربية السعودية تقف بكل إمكانياتها لنصرة القضايا الإسلامية ومعالجة التحديات التي تواجه دول العالم الإسلامي.

وأكد الملك سلمان خلال حفل عشاء أقامه الملك الماليزي محمد الخامس يوم أمس الأحد حرص المملكة على التعاون مع ماليزيا والتنسيق معاً لخدمة الإسلام والمسلمين.

وأشاد بعمق ومتانة العلاقات التي تربط البلدين والتعاون المثمر بينهما في جميع المجالات، معرباً عن ارتياحه لما وصلت إليه من مستوى مرموق.

من جهته، أكد ملك ماليزيا أهمية التعاون السعودي الماليزي تحت إطار منظمة التعاون الإسلامي لمعالجة التحديات التي تواجه الدول الإسلامية.

ورحب الملك محمد بالعاهل السعودي في زيارته الرسمية الأولى لماليزيا، معرباً عن تطلع بلاده إلى تعزيز العلاقات «التاريخية» مع السعودية إلى أعلى المستويات.

بعد ذلك قلّد ملك ماليزيا خادم الحرمين الشريفين وسام (التاج) الذي يعد أعلى وسام ملكي في ماليزيا.

وكان خادم الحرمين الشريفين قد وصل إلى ماليزيا يوم أمس الأحد في مستهل جولة آسيوية تقوده إلى كل من اندونيسيا وسلطنة بروناي واليابان والصين وجزر المالديف والأردن.

وتعد زيارة الملك سلمان إلى ماليزيا هي الأولى منذ توليه مهام منصبه عام 2015 وتأتي بعد زيارة قام بها الملك الراحل عبدالله بن عبد العزيز عام 2006 فيما زار الملك الراحل فيصل بن عبدالعزيز ماليزيا عام 1970.

back to top