سموحة يعمق جراح الأهلي بثلاثية في الدوري

تلقى الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي خسارة جديدة في بطولة الدوري المصري الممتاز أمام مضيفه فريق سموحة بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة التي جمعتهما على استاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من عمر المسابقة المحلية.

وجاءت المباراة مثيرة في أحداثها، حيث تقدم فريق سموحة بثلاثة أهداف أولا عن طريق مهاجمه مروان حمدي «هدفان»، والمغربي عبدالكبير الوادي، بينما سجل هدفي الأهلي طاهر محمد طاهر وحسام حسن.

وعانى الأهلي من أخطاء دفاعية كارثية، لاسيما في الشوط الأول، بفضل التمريرات الخاطئة للمدافع رامي ربيعة، والتي استغلها الفريق السكندري في تسجيل أول هدفين بمرمى محمد الشناوي، حيث سجل مروان حمدي الهدف الأول في الدقيقة التاسعة، ونجح الوادي في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 45.

ومع انطلاقة الشوط الثاني جاء هدف النادي السكندري الثالث عن طريق مروان حمدي في الدقيقة 46، بعدما تلاعب بدفاعات النادي الأهلي وسدد الكرة قوية في شباك الشناوي، وعدل الأهلي النتيجة بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 59 عن طريق طاهر محمد بضربة رأس.

واحتسب الحكم محمود البنا ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة 80، نتيجة لمس الكرة يد مدافع سموحة، لكن تم إلغاؤها بعد استدعاء حكام تقنية الفيديو، وسط اعتراضات كبيرة من مدير الكرة بالأهلي سيد عبدالحفيظ، ليحصل الأخير على بطاقة حمراء، بعدها سجل حسام حسن الهدف الثاني، ومرت الدقائق الأخيرة بلا جديد.

بهذه النتيجة توقف رصيد الفريق الأحمر عند 44 نقطة في المركز الثالث وله 3 مباريات مؤجلة، بينما ارتفع رصيد الفريق السكندري إلى 39 نقطة في المركز الخامس.

خسارة الأهلي كانت الأولى تحت قيادة مدربه المؤقت سامي قمصان، الذي سيعود إلى منصب المدرب العام، بعدما تعاقد الفريق بشكل رسمي مع البرتغالي ريكاردو سواريز لمدة عامين من نادي جيل فسنتي ومعه خمسة معاونين أجانب له، وسيبدأ الجهاز الجديد مهمته مع الفريق بداية من مباراة بتروجيت غدا في الدور قبل النهائي لمسابقة كأس مصر.

وحقق بيراميدز فوزا ثمينا على حساب إنبي، بهدف دون رد، أحرزه إيرك تراوري في الدقيقة 83، خلال المباراة التي جمعتهما على استاد الدفاع الجوي، ضمن لقاءات الجولة ذاتها، ليرتفع رصيد الفريق السماوي إلى 49 نقطة في المركز الثاني، وتجمد رصيد الفريق البترولي عند النقطة 26 في المركز العاشر.

الجريدة - القاهرة