1460 مخالفة مرورية وضبط 27 مخالفاً في حملة بالجليب

أكد مساعد المدير العام للإدارة العامة للمرور للشؤون الفنية العميد محمد العدواني ان هناك من يصر على تحدي القانون وفرض سياسة الأمر الواقع في بعض المواقع الصناعية المخالفة، مشددا على أن هذا الأمر لن يحدث أبدا، ولن تسمح الأجهزة الأمنية، على اختلاف تخصصاتها، لقلة من المخالفين، بفرض تلك السياسة على اي موقع خاضع لرقابة القانون.

وقال العدواني لـ«الجريدة»، على هامش الحملة الأمنية التي نفذها قطاع الشؤون الفنية بالإدارة العامة للمرور، بالتعاون والتنسيق مع اللجنة الخماسية واستهدفت منطقة جليب الشيوخ وتحديدا مواقع المحلات الصناعية وقطاع الغيار، ان الأجهزة الأمنية والأجهزة المساندة لها في الدولة، مستمرة في تنفيذ الحملات الميدانية للقضاء على كل ما هو مخالف للقانون، لافتا الى ان منطقة جليب الشيوخ، ولاسيما المنطقة الصناعية فيها، تعج بالمخالفات الجسيمة.

وذكر ان الجميع يلاحظ انه بمجرد وصول الدوريات الأمنية والمرورية وآليات الأجهزة المساندة الى موقع المداهمة تبدأ العمالة المخالفة بالهرب من الموقع وتصبح المحلات والكراجات خالية بلا حراك، فضلا عن وجود اشخاص يعتلون اسطح المنازل والبنايات للمراقبة وإبلاغ اصحاب الكراجات المخالفة بوجود الحملة.

نتائج الحملة

من جانبه، قال ضابط قسم العلاقات العامة والإعلام بـ «المرور» الرائد عبدالله بوحسن ان قطاع شؤون المرور والعمليات واصل حملاته الميدانية على الورش المخالفة في المناطق الصناعية بتعليمات من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ وبإشراف ميداني من مساعد المدير العام للإدارة العامة للمرور لشؤون التخطيط والبحوث العميد خالد محمود، ومساعد المدير العام للشؤون الفنية العميد محمد العدواني، ومساعد المدير العام للمرور لشؤون التعليم العميد الشيخ فواز الخالد، وبالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للمباحث الجنائية، والإدارة العامة لمباحث الإقامة، ووزارة التجارة، والهيئة العامة للصناعة ووزارة الكهرباء والماء، وبلدية الكويت.

وأضاف أن تلك الحملة أسفرت عن تحرير 1460 مخالفة مرورية متنوعة، منها 1020 حررها قطاع التعليم والبحوث، و440 حررها قطاع الشؤون الفنية، فضلاً عن حجز 8 مركبات وضبط 27 مخالفاً لقانون الإقامة والعمل.

مخالفات متنوعة

وأوضح بوحسن ان الحملة الأمنية استهدفت موقعين مختلفين في منطقة جليب الشيوخ، الأول تمت مداهمته من قبل الشؤون الفنية للمرور بالتعاون والتنسيق مع اللجنة الخماسية، بينما استهدف قطاع التعليم والبحوث الموقع الآخر، والطريق الرئيسي الفاصل بين منطقة العباسية وطريق الغزالي.

وذكر أن الحملة اسفرت في الموقع الأول عن تحرير 440 محضر مخالفة من قبل مفتشي وزارة التجارة بالاضافة لقطع التيار الكهربائي عن 14 ورشة وكراجاً من قبل مفتشي وزارة الكهرباء، ووضع 39 ملصق انذار واستدعاء لأصحاب العقار، كما تم تحرير 23 محضر ضبط من قبل الهيئة العامة للصناعة، وضبط 7 مواقع مخالفة تستخدم كسكن للعمال.

وأشار إلى ان رجال مباحث الإقامة والمشاركين في الحملة تمكنوا من ضبط 18 مخالفاً لقانون الإقامة، بينما وضع مفتشو بلدية الكويت 253 ملصق انذار على المركبات المهملة، بالإضافة الى رفع 14 مركبة مهملة وإحالتها الى قسم الحجز التابع لبلدية الكويت.

ولفت الى ان الحملة في الموقع الثاني الذي داهمه قطاع التعليم والبحوث اسفرت عن تحرير 1020 مخالفة متنوعة وضبط 9 وافدين مخالفين لقانون الإقامة.

● محمد الشرهان