«الوطني» راعٍ ذهبي للمعرض الوظيفي في جامعة AUM

عماد العبلاني: الاهتمام بالتوظيف والمستقبل المهني للشباب الكويتيين من أبرز أولوياتنا

نشر في 18-05-2022
آخر تحديث 18-05-2022 | 19:58
في إطار الدعم المتواصل الذي يقدمه بنك الكويت الوطني للطلاب حديثي التخرج في أولى خطوات حياتهم المهنية، شارك البنك كراعٍ ذهبي في المعرض الوظيفي 2022، والذي نظمته جامعة الشرق الأوسط الأميركية (AUM) في مايو الجاري، وذلك بهدف تشجيع الطلبة على الانخراط في سوق العمل المهني والتواصل مباشرةً مع أصحاب العمل.

وتأتي مشاركة "الوطني" في معرض جامعة الشرق الأوسط الأميركية الوظيفي، إيماناً منه بأهمية دعم فئة الشباب من الطلبة وحديثي التخرج وتوفير فرص العمل المناسبة لهم في قطاع مهم مثل القطاع المصرفي والمالي، حيث يحرص "الوطني" على المشاركة في الفعاليات التي تدعم الكفاءات الوطنية الواعدة في دولة الكويت.

وبهذه المناسبة، قال المدير العام للموارد البشرية لمجموعة بنك الكويت الوطني، عماد العبلاني: "إن البنك يواصل تكريس موقعه الريادي في صدارة مؤسسات القطاع الخاص التي دأبت على استقطاب الطاقات البشرية الوطنية وتدريبها وصقل مهاراتها وتأهيلها للعمل المصرفي".

وأوضح أن "الوطني" يتمتع بأعلى معدلات الاحتفاظ بالموظفين، كما يعد من أكثر مؤسسات القطاع الخاص جذباً للمواهب والكفاءات الكويتية، إضافة إلى كونه أكبر مؤسسات القطاع الخاص الكويتي توظيفاً للعمالة الوطنية.

وأكد العبلاني أن استراتيجية الموارد البشرية للمجموعة ترتكز على جذب أفضل المواهب ودعم أهداف رؤية كويت جديدة 2035، والسعي لزيادة توظيف المواطنين الكويتيين في القطاع المصرفي، ودعم الاقتصاد الوطني من خلال استقطاب المواهب المحلية.

وأشار إلى أن الخريجين يشكّلون رافداً مهمًا بالنسبة للبنك لاستقطاب المواهب التي تسهم في أجندة التغيير والتحول الكبير الذي يشهده البنك بما لديهم من طاقات وإمكانات تحتاج إلى توجيهها، فيما يوفر البنك بيئة فريدة في مجال التدريب والتطوير لصقل مهارات وبناء مسيرة مهنية احترافية لموظفيه.

من جهتها، قالت مديرة إدارة التعيينات في مجموعة الموارد البشرية للبنك، غدير الكوهجي، إن المعارض الوظيفية تعد من الفعاليات المميزة التي تتيح الفرصة للوطني لنشر ثقافته الوظيفية بين الطلبة وحديثي التخرج، وحثهم على العمل في القطاع الخاص.

وأضافت أن جناح "الوطني" في المعرض شهد إقبالاً كبيراً من المشاركين، حيث رد موظفو الموارد البشرية للمجموعة على جميع الاستفسارات المطروحة من قبل الطلاب الذين قاموا بتعبئة نموذج التوظيف الخاص بالوظائف الشاغرة والمتاحة.

ويعمل "الوطني" دائما على توفير برامج تدريب للخريجين والطلبة من الكوادر الوطنية الشابة، لمدّهم بالخبرات والمعلومات المهنية والتدريبات العملية، وإعدادهم بشكل محترف للدخول في معترك سوق العمل، إذ يعتبر "الوطني" من أكبر جهات القطاع الخاص في الكويت دعماً لفئة الشباب.

وتلتقي جهود البنك في استقطاب الكفاءات الوطنية بخططه التطويرية والتدريبية الساعية إلى الاستثمار بالكوادر الوطنية، وإعداد جيل مصرفي واعد، كما يحرص البنك على تقديم سلسلة من دورات التدريب والبرامج الأكاديمية المحترفة، باعتباره من رواد المؤسسات المصرفية في الكويت التي تبنت تنظيم برامج تدريب للشباب.

تكريم «الوطني»

وخلال المعرض قدّم رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط الأميركية (AUM)، د. فهد العثمان، درعاً تكريمية إلى العبلاني تقديراً لدور "الوطني" في دعم ورعاية الخريجين الجدد.

www.aum.edu.kw

back to top