سفيرة تركيا: مستعدون لتبادل البعثات الدراسية الجامعية

  • 14-05-2022

أعربت سفيرة تركيا لدى الكويت عائشة كويتاك عن إعجابها الشديد بمباني الكليات الجديدة في حرم الشدادية، وما حوته من إمكانات وتجهيزات تعليمية وبحثية ومراكز ثقافية ومنشآت وأجهزة إدارية، مؤكدة استعداد السفارة التركية التام للعمل على تشجيع تبادل البعثات الدراسية والتبادل الطلابي، والتعاون مع جامعة الكويت في المجالات كافة.

جاء ذلك خلال زيارة كويتاك مدينة صباح السالم الجامعية مؤخرا، وكان في استقبالها القائم بأعمال نائب مدير الجامعة للتخطيط د. محمد زينل، والقائم بأعمال الأمين العام المساعد لشؤون إدارة المرافق مدير البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت د. قتيبة رزوقي.

وقالت كويتاك: «إن الزيارة تأتي تأكيدا لدعم أواصر التعاون بين الكويت وتركيا ممثلتين في جامعة الكويت والسفارة التركية، وهو التعاون الذي يعكس العلاقات المميزة التي تربط البلدين».

من جانبه، ذكر زينل أن الزيارة تأتي ضمن استراتيجيات الإدارة الجامعية لمد جسور التعاون مع القطاعات المحلية والخارجية، وبحث آفاق التعاون في المجالات العلمية والأكاديمية والإدارية بما يفيد الطلبة والجامعة.

وأوضح أن الزيارة أثمرت عن الاتفاق على تفعيل جملة من المواضيع، مثل المراكز الثقافية والتبادل الطلابي، والاستفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس بما يفيد جامعة الكويت وسمعتها الأكاديمية.