«آي ميديا» على خشبة «المدينة» في بيروت

  • 25-01-2022

بعدما حصدت مسرحية "آي ميديا"، للمؤلف والمخرج الكويتي سليمان البسام، حصة الأسد من جوائز المسابقة الرسمية للدورة الـ 22 لأيام قرطاج المسرحية في تونس، وجائزة أفضل ممثلة في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة للمسرح التجريبي الشهر الماضي، يتوجه فريق العمل إلى بيروت، لتقديم ثلاثة عروض على خشبة مسرح المدينة، الذي يُعد أعرق مسارح العاصمة اللبنانية الساعة الثامنة مساءً أيام 28 و29 و30 الجاري.

وكان العمل حصد ثلاث جوائز رئيسة بمهرجان قرطاج، وفاز البسام بجائزة أفضل نص مسرحي عن عمله "آي ميديا"، وفازت الفنانة حلا عمران على جائزة أفضل ممثلة، وإيريك سواييه على جائزة أفضل سينوغرافيا.

وبعد قرطاج توجه البسام وفريقه إلى القاهرة، حيث اقتنصت الممثلة حلا عمران جائزة أفضل ممثلة في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة للمسرح التجريبي.

وعن جولة العمل الحالية في المدن العربية، قال البسام: "جولتنا القائمة عبر المدن العربية تأتي من باب التضامن مع الحركة الفنية المسرحية والجمهور في هذه المدن، وهكذا هو الأمر في بيروت، المدينة الغالية على قلوبنا والتي تعاني ما تعانيه من صعوبات في هذا الزمن العصيب، وتقديم (آي ميديا) ببيروت في هذا الوقت بالتحديد هو الرد الموضوعي والصحيح على أمراء الحرب وتجار الموت والخراب ووكلاء تصحير الوعي والفن والثقافة".