مجلس جامعة الكويت : 245 ديناراً رسوم المادة الواحدة للطلبة غير المقيدين والدراسات العليا

علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة في جامعة الكويت أن مجلس الجامعة وافق على تحديد الرسوم الدراسية للطلبة غير المقيدين وطلبة الدراسات العليا بالجامعة بقيمة 235 دينارا للوحدة الدراسية في المقررات بالكليات الانسانية، و245 دينارا للوحدة الدراسية في الكليات العلمية، ويطبق عليهم القرار ابتداء من العام الدراسي المقبل 2022-2023.

وأكدت المصادر أن مجلس الجامعة وافق على إقرار مكافآت القائمين بأعمال في مختلف ادارات الجامعة بشرط تحديد ضوابط تنظمها، ورفع المقترح إلى مجلس الجامعة خلال أسبوعين. وكشفت عن الموافقة على تنفيذ مبادرات استراتيجية الكويت لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد «2019-2024» حول أداء جامعة الكويت بناء على تقرير قطاع التخطيط في الجامعة.

وأشارت إلى أن مجلس الجامعة رفع تقرير جودة التعليم في جامعة الكويت إلى المجلس الأعلى للجامعات الحكومية بعد الموافقة عليه في اجتماعه، ويأتي هذا بناء على طلب وزير التربية وزير التعليم العالي الذي يطلبه كل 6 أشهر ويستخلص من التقارير السنوية الخاصة في الجامعة، لافتة إلى جودة التعليم تعكس الواقع لجامعة الكويت بناء على تقديرات عالمية.

ولفتت المصادر إلى إقرار خطة تنفيذ مبادرات تعزيز تصنيف جامعة الكويت، وتشكيل فرق لتنفيذها من قبل مرشحين لإدارتها، وتحديد المدة الزمنية الخاصة بإنجازها لكل فريق عمل.

وأكدت تأجيل مناقشة تقرير أهمية استمرار الجانب الاستراتيجي لاستراتيجية جامعة الكويت 2023-2027 لأخذ اراء مراكز العمل في الجامعة وانعكاساتها على تصنيف الجامعة.

ولفتت المصادر إلى الموافقة على الهوية المطورة لجامعة الكويت، التي أبرزها توحيد الشعار والكتب والمراسلات واعادة صياغة هوية الجامعة بما يصب في مصلحة التصنيف.

● أحمد الشمري وفيصل متعب