معهد الدراسات المصرفية يعقد برنامجاً تدريبياً عن التنافس من خلال القدرات البشرية

نشر في 09-12-2021
آخر تحديث 09-12-2021 | 00:00
الخبير العالمي ديف ألرتش
الخبير العالمي ديف ألرتش
أعلن المدير العام لمعهد الدراسات المصرفية، د. يعقوب الرفاعي، أن المعهد استضاف المحاضر والخبير العالمي ديف ألرتش، وهو واحد من أفضل 100 شخصية مؤثرة في مجال الموارد البشرية على مستوى العالم، وخبير الموارد البشرية الأكثر تأثيرا في العالم، والمصنف رقم 3 عالمياً كرائد فكري، مشيرا الى ألرتش عقد برنامجا تدريبيا عن بُعد بعنوان "التنافس من خلال تنمية القدرات البشرية: خطوات عصرية محددة لقادة الأعمال" يوم 7 الجاري.

وشارك البرنامج نخبة من العاملين في قطاعات مختلفة من القطاع المالي والمصرفي، والاستثماري والعقاري، وغيرها من القطاعات المهمة والعاملة في الكويت.

ويعتبر ألرتش بروفيسورا في كلية روس للأعمال جامعة ميتشغن، وشريكا في مجموعة RBL، ويعمل في شركة استشارية تعمل على تقديم الاستشارات والمقترحات للمنظمات والقادة في مجال التنمية، وتقديم كل ما هو ذو قيمة للمجتمع والأفراد.

وأشار الرفاعي إلى أن هذا البرنامج يُعتبر من البرامج والأنشطة المهمة التي يُنفذها المعهد خلال العام التدريبي الحالي، مُستخدماً آلية التدريب عن بُعد، اذ قدمها أحد أفضل المحاضرين في العالم في مجال القيادة وتنمية الموارد البشرية.

وأضاف: "تم طرح ومناقشة العديد من المواضيع المهمة في عالم الإدارة الحديثة والموارد البشرية منها: أهمية إدراك حقيقة أن جميع الأمور الخاصة والمتعلقة بالقدرات البشرية في المؤسسات جزء مهم من نجاح المؤسسة، وتم تعريف المشاركين بالعناصر الأربعة الرئيسية والخاصة بالقدرات البشرية، وتدريبهم على تعلّم ومناقشة حالات وأدوات وأفكار مُبتكرة خاصة بالمواهب والقدرات للأشخاص العاملين في المؤسسات والكفاءات الفردية، كما تم طرح مفاهيم خاصة تتعلق بالعمل في المؤسسات مثل الثقافة المؤسسية، والأفكار المبتكرة، والوضوح الإستراتيجي، وكذلك تمت مناقشة وطرح مفاهيم تتعلق بالقيادة ودعم الموارد البشرية، وإعداد الخطط اللازمة للمنظمات، التي تهتم بمواطن الاستثمار في القدرات البشرية لتحقيق النتائج الرئيسية المرجوة".

الجدير بالذكر أن "الدراسات المصرفية" يحرص سنوياً على استضافة مُحاضرين عالميين وذوي خبرة متخصصين في مجالات مُختلفة، حيث استضاف المعهد خلال الأعوام الماضية أشهر المحاضرين والخبراء العالميين، مثل: روبن شرما، وجون ماكسويل، وتوم بيترز، وأدريان جوستيك، ولورانس هفتون، وجون بالدوني، ومارك سانبورن، ومايكل نيل وجويل غارفينكل، وستيف فاربر ومايكل واد، وإريك كوالمان.

كما استضاف من كلية هارفارد لإدارة الأعمال مدير التعليم التنفيذي جيم داود، والبروفيسورة ليندا هيل، والمحاضرة فرانشيسكا جينو، كما استضاف المعهد كلا من محمد القحطاني من المملكة العربية السعودية، ولطيفة اللوغاني من الكويت، إذ تم عقد عدد من البرامج التدريبية وورش العمل، بمشاركة نخبة من العاملين في القطاع المصرفي والمالي، والمؤسسات الاستثمارية والعقارية، بالإضافة إلى قطاعات أخرى كالخدمات والنفط والتدريب والتعليم، بالإضافة إلى مشاركين من وزارات الدولة المختلفة، ومن دول مجلس التعاون الخليجي.

back to top