مدرب الأزرق وبرنامج الإعداد على طاولة «الفنية» اليوم

تعقد اللجنة الفنية باتحاد الكرة، في الساعة السادسة من مساء اليوم، اجتماعها الأول، بعد الانتهاء من تشكيلها مؤخراً.

وتتشكل اللجنة الفنية من رئيس الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف (رئيسا)، وعضو مجلس الإدارة صبيح أبل (نائبا)، وجواد مقصيد ويوسف سويد ومعضد العجمي وأحمد حيدر وعبدالعزيز حمادة وممثلَين للجنتي المسابقات والطبية (أعضاء).

ومن المقرر أن يشهد الاجتماع مناقشة اختيار مدرب لمنتخبنا الوطني الأول، سواء بالتعاقد مع أي من المدربين المعروضين على اللجنة أو استمرار المدرب الإسباني كارلوس غونزاليس، وذلك خلال "الفيفا داي" في شهر يناير ومارس المقبلين.

وتبدو فرصة استمرار غونزاليس هي الأقوى، خصوصا أن النية لدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تتمثل في تأجيل التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، لتقام في سبتمبر بدلا من يونيو المقبلين.

كما يناقش الاجتماع خطة إعداد الأزرق لهذه التصفيات، ومنها لعب مباراتين مع منتخب تايلندي يومي 27 و30 من شهر يناير المقبل في العاصمة بانكوك، في حين تخاطب اللجنة عدداً من الاتحادات الأهلية في آسيا وأوربا للاتفاق على مباراتين أخريين في مارس.

وفي سياق متصل، تناقش اللجنة خطة إعداد المنتخب الأولمبي لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة، التي تستضيفها اوزبكستان خلال شهر يونيو المقبل، حيث تعتبر اللجنة أن دورة الألعاب الخليجية التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 9 إلى 19 إحدى مراحل الإعداد.

كما طالب غونزاليس بمعسكرين خارجيين أحدهما سيقام في مارس، والآخر في أواخر مايو ويستمر حتى موعد انطلاق البطولة القارية، مع تحديد من 6 إلى 8 مباريات مع منتخبات آسيوية، وذلك عقب إجراء قرعة البطولة.

● حازم ماهر