الكويت تحتفل بعودة سباق بنك الكويت الوطني: أكثر من 6 آلاف شاركوا في حدث رياضي استثنائي

نشر في 05-12-2021
آخر تحديث 05-12-2021 | 00:00
احتفل بنك الكويت الوطني بتنظيم سباق الجري، الذي عقد أمس، وشهد عروضا متنوعة واستثنائية، احتفالاً بعودة الحياة إلى طبيعتها وتجاوز الوباء.

وشهد السباق، بنسخته الجديدة، مشاركة كثيفة تجاوزت 6 آلاف مشارك، في تأكيد جديد على نجاح «الوطني» في إطلاق فعاليات ناجحة تحظى دائماً بمشاركة جماهيرية كثيفة وثقة عالية من المجتمع.

وقد شهد الحفل الختامي تتويج 12 فائزاً في المراكز الثلاثة الأولى لمسافتي 11 كم و5كم لكل من النساء والرجال، بحضور الرئيس التنفيذي لمجموعة «الوطني» عصام الصقر، ونائبة الرئيس التنفيذي للمجموعة شيخة البحر، والرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني- الكويت صلاح الفليج، ونائب الرئيس التنفيذي للبنك سليمان المرزوق، والمدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية الشخصية محمد العثمان، والمدير العام لمجموعة الموارد البشرية عماد العبلاني، ورئيس مجموعة العمليات للمجموعة محمد الخرافي، والرئيس التنفيذي لمجموعة البابطين صالح البابطين، والرئيس التنفيذي لـ «أوريدو» عبدالعزيز البابطين.

وبعد توقف استمر عامين بسبب الظروف الصحية والوبائية، كان الجميع بانتظار عودة الحدث الرياضي الأضخم في الكويت، وقد وضع «الوطني» كل دعمه من أجل إطلاقه في موعده المعهود، لكنه ارتأى هذا العام أن يقدم شيئاً جديداً ومختلفاً بنسخته الجديدة، ليتحول من سباق للمشي إلى سباق للجري، ويكون المكان الذي يستمتع فيه جميع أفراد العائلة من مختلف الأعمار.

وقد دأب «الوطني» على إطلاق مهرجان سنوي للرياضة والصحة، لأنه جزء لا يتجزأ من واجبه تجاه المجتمع ومساهماته المتنامية، لتعزيز التنمية المجتمعية مختلف أبعادها.

ولأن التوعية الصحية والرياضية شرط أساسي لبناء مجتمع سليم، ولأن التنمية الحقيقية للمجتمعات تبدأ بسلوك نمط مختلف ومغاير، فإن البنك سيواصل العمل والمضي قدما في تبني ودعم مختلف الفعاليات التي تشجع على سلوك التغيير الفاعل والمؤثر، وفي مقدمها هذا الحدث الرياضي الذي نعتز بأن يكون إحدى أهم مبادراتنا المجتمعية وأضخمها.

ولطالما كان «الوطني» سباقا في مجال المسؤولية الاجتماعية وفي مقدمة المبادرين لها، وللعمل من أجل كل ما من شأنه أن يمد أفراد المجتمع بحياة أفضل.

تجدر الإشارة إلى أن الإقبال غير المسبوق على نسخة السباق الجديدة منذ اللحظة الأولى لإعلان التسجيل، يؤكد أن البنك يحظى بثقة مجتمعه، وأن رسالتنا الاجتماعية تحقق أهدافها لخير المجتمع وإنمائه، وأن المشاركين بالسباق حريصون مثلنا تماماً على أهمية هذه المبادرة وقيمتها الصحية والرياضية، وذلك ينعكس بإصرارهم السنوي على المشاركة.

كما لابد من الإشادة بدعم مختلف الوزارات والمؤسسات والهيئات لنجاح هذا المهرجان الرياضي وفي مقدمها وزارتا الصحة والداخلية والبلدية وشركة المشروعات السياحية، إلى جانب شركة suffix المنظمة.

ويشار إلى أنه على مدار أكثر من ربع قرن وصولاً إلى النسخة الجديدة للسباق اليوم، لطالما حرص «الوطني» على أن يكون هذا السباق مساحة للفرح والاحتفال أمام الجميع وإلى جانب المنافسة وممارسة الرياضة.

6000 مشارك

واجتاز أكثر من 6 آلاف متسابق المسافة المختارة 11 كم أو 5 كم، واحتشد المتسابقون على طول خط البداية عند الجزيرة الخضراء وسوق شرق تحت أنظار متطوعي البنك المشرفين ومسعفين من الطوارئ الطبية ورجال الداخلية، لضمان عملية التنظيم وسلامة جميع المشاركين.

كما توفر على طول مسافة السباق في شارع الخليج العربي استراحات مياه، وعند نقطة النهاية، تواجد المتطوعون والمنظمون لاستقبال المتسابقين وتوزيع المياه والمرطبات.

احتفالات نقطتي البداية

وتخلل استعدادات نقطة البداية أجواء الحماسة واكبها كل من عمر الشرهان وسلمان النجادى، اللذين توزعا على نقطتي البداية الـ 5 والـ 11 كم على وقع أجواء حماسية ومؤثرات تفاعلية وفرق استعراضية وموسيقية رافقت المتسابقين لبث لروح الحماس، وامتدت الأجواء الحماسية حتى خط النهاية، وصولاً إلى الحفل الختامي على المسرح الذي تخلله احتفالات وفرح وفقرات ترفيه متنوعة.

متطوعو «الوطني»

توزع متطوعو «الوطني» على نقاط استراتيجية مخصصة للسباق على طول شارع الخليج، بين الجزيرة الخضراء وحديقة شاطئ الشويخ، استعدادا لإطلاق صافرة البداية عند الثامنة والنصف صباحاً.

كما جرى اتخاذ الإجراءات الوقائية والصحية اللازمة لتأمين سلامة المتسابقين، بالتعاون مع المسعفين وفرق الطوارئ الطبية التابعة لوزارة الصحة، وتوفير الأدوات اللازمة، تحسباً لحالات الطوارئ.

12 بطلاً

توّج «الوطني» في ختام السباق 12 فائزاً، وهم الأوائل عن الفئات المشاركة من النساء والرجال في سباق الجري، وتكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى عن مسافة 11 كم بجوائز نقدية 1000 و700 و500 دينار. أما الفائزون بالمراكز الأولى عن مسافة 5 كم، فبجوائز نقدية 500، 400 و300 دينار.

أصحاب الهمم

يخصص «الوطني» سنوياً منافسة خاصة ضمن السباق لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، إيماناً من البنك بأهمية مشاركة جميع أفراد المجتمع، وثقته بقدرة كل فئات المجتمع على إثبات دورها الفاعل والحيوي في مختلف المجالات والميادين، وفي مقدمتها الرياضة. وشهد هذا العام مشاركة مميزة للمتسابقين من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين نجحوا في التنافس، بفضل إصرارهم وحماسهم، ونالوا في نهاية السباق تكريماً مميزاً.

سلامة المتسابقين أولوية

ويضع «الوطني» في مقدمة أولوياته سلامة المتسابقين، كما يحرص بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والصحة على أمن وصحة المتسابقين في الشارع وسلامتهم، من خلال توافر فرق الطوارئ الطبية لمساندة الحالات الطارئة. وحرصاً على إحاطة المتسابقين بكل الظروف المواتية، فقد خصص محطات متنوعة للمياه على طول مسافة السباق على غرار كل عام.

شكر خاص

قدمت كل من وزارتي الداخلية والطوارئ الطبية في وزارة الصحة الدعم للمشاركين في سباق الوطني للجري، كما قامت بلدية الكويت وشركة المشروعات السياحية بتوفير المكان لإقامة الحفل الختامي في حديقة شاطئ الشويخ. وقد أشرفت وزارة التجارة والصناعة على سحوبات السباق. ووفرت شركة أكواغلف عبوات المياه لجميع المتسابقين والحضور.

ونشرت وزارة الداخلية دوريات في المنطقة الممتدة للسباق إلى حديقة الشويخ، لتأمين سير السباق بشكل طبيعي. وتواجدت فرقة الطوارئ الطبية التابعة لوزارة الصحة في محيط السباق بجاهزية تامة، تحسباً لحالات الطوارئ.

مشجعون من «لوياك»

انضم عشرات المتطوعين من مؤسسة لوياك لتقديم المساعدة للمتسابقين عند نقطة الوصول، حيث قاموا بتشجيعهم بالتصفيق الحار، وتسليمهم ميداليات السباق التذكارية وعبوات المياه.

مسرح التتويج

شهد الحفل الختامي للسباق بصمة خاصة تعكس مدى حرص «الوطني» على تقديم أحلى صورة، ليكون دوما عند ثقة مجتمعه وعملائه، وقد قام بتصميم مسرح عملاق وعصري. قدَّم الحفل المذيع سلمان النجادي وعمر الشرهان، وهو ما ساهم في خلق أجواء تفاعلية وحماسية مع الجمهور.

ميداليات تذكارية

قدَّم متطوعو «الوطني» للواصلين عند نقطة النهاية ميداليات تذكارية للمشاركين، لقاء جهدهم باجتياز السباق. وحضر فريق الطوارئ تحسباً لحالات الإغماء جراء التعب أو الحر، قبل أن يتوجه الجميع إلى المسرح لتتويج الفائزين.

نتائج السباق

قامت الشركة المنظمة بمراقبة ومتابعة المتسابقين، من خلال شريحة مزودة على أرقام السباق لتحديد المراكز الفائزة بشفافية.

مسؤولية اجتماعية

يواصل «الوطني» التزامه بواجبه الاجتماعي بموازاة المساهمة بالتنمية الاجتماعية، ويأتي سباق الجري في مقدمة المساهمات التي تُعد ذات تأثير فعال وقوي على الصحة والرياضة والتوعية الاجتماعية. هذا إلى جانب تمتعه بشعبية كبيرة.

السباق في بث حي

غطى عدد كبير من المواقع الإلكترونية والتلفزيونية الحدث منذ ساعات الصباح الأولى، كما واكب فريق التواصل في البنك تغطية الأحداث، وقدم تغطية شاملة منذ انطلاقة السباق، وصولا إلى الختام وحفل توزيع الجوائز على جميع قنوات البنك الاجتماعية.

مفاجآت وفعاليات

قدَّم «الوطني» عشرات الجوائز القيمة للمشاركين في فقرة تفاعلية مع الحضور على المسرح. تخلل الفقرة أسئلة عامة يفوز بموجبها الحضور بجوائز الكترونية متنوعة.

هذا واجبنا

على غرار كل عام، وحرصاً على رسالته ومسؤوليته تجاه المجتمع، قام «الوطني» بتوفير فرقة تنظيف متخصصة، للتأكد من نظافة الشوارع على طول مساحة السباق، وصولا إلى نقطة النهاية عند شاطئ الشويخ، ليؤكد التزامه كبنك صديق للبيئة.

ركن الأطفال

استمتع الأطفال في ركن خاص تحت إدارة special events في هذا اليوم الرياضي العائلي والترفيهي، الذي استمتعوا فيه بمجموعة من الألعاب والنشاطات الترفيهية.

معرض الترفيه Run Village

شارك في سباق الجري عدد من الجهات الرياضية والترفيهية والطبية والغذائية التي عرضت منتجاتها في نقطة النهاية، وفتحت المجال أمام الحضور للتعرف على آخر خدماتها، لاسيما في المجال الطبي والرياضي.

مفاجآت من «هواوي»

قدمت شركة هواوي عددا كبيرا من الجوائز والمفاجآت خلال السباق، كما قدمت «هواوي» جوائز حصرية للفائزين في المراكز الأولى للسباق.

نيسان- إكستيرا مقدمة من مجموعة البابطين

فازت مريم العنزي بسيارة نيسان إكستيرا الجديدة مقدمة من مجموعة البابطين، وذلك خلال السحب على الجائزة الكبرى في ختام السباق بإشراف وزارة التجارة والصناعة.

وفازت المشاركة من بين الآلاف ممن تأهلوا للسحب عند قيامهم بالتسجيل في السباق الكترونياً. وقام الرئيس التنفيذي لمجموعة البابطين، صالح البابطين، والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني، عصام الصقر، ونائبة الرئيس التنفيذي للمجموعة شيخة البحر بتقديم الجائزة للفائزة على المسرح.

جوائز مميزة من «أوريدو»

قدمت شركة أوريدو عدداً كبيراً من الجوائز والمفاجآت خلال السباق، ومنها جوائز حصرية للفائزين في المراكز الأولى السباق، كما قدّمت للفائز في السحب صقر العبيد بتذكرة لشخصين لحضور إحدى مباريات باريس سانت جيرمان لكرة القدم.

وقد قدّم الجائزة كل من الرئيس التنفيذي لشركة أوريدو عبدالعزيز البابطين، والرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني – الكويت، صلاح الفليج، ونائبه سليمان المرزوق.

125 ألف دينار لفائزة «الجوهرة»

يواصل بنك الكويت الوطني مكافأة عملائه من خلال مجموعة مميزة من السحوبات والجوائز والعروض على مدار العام، وفي هذا الإطار أعلن البنك اسم الفائز في السحب الشهري لحساب الجوهرة لشهر نوفمبر الماضي، حيث فازت فاطمة علي شوكة بـ 125 ألف دينار.

من جهة أخرى، تم إعلان أسماء الرابحين في السحوبات الأسبوعية لحساب الجوهرة بمبلغ 5 آلاف دينار، وهم أبرار بدر حسين، وعادل عبدالله القلاف، وعباس فاضل الحداد، وجوليانا كمال برغوث.

عروض متنوعة واحتفالات على طول شارع الخليج

مشاركة جماهيرية غير مسبوقة بعد طول انتظار احتفالاً بعودة الحياة إلى طبيعتها وتجاوز الوباء

الأثر الإيجابي الذي يحققه السباق في المجتمع يؤكد نجاح رسالة البنك الاجتماعية

«الوطني» يعمل من أجل كل ما من شأنه أن يمدّ المجتمع بالصحة والحياة

السباق مساحة لجميع أفراد العائلة إلى جانب المنافسة وممارسة الرياضة

تتويج 12 فائزاً في المراكز الثلاثة الأولى لمسافتي 11 كم و5 كم للجنسين بجوائز نقدية قيمة

جهود مشكورة لرجال «الداخلية» وبلدية الكويت و«الطوارئ الطبية» و«المشروعات السياحية» ومشرفي وزارة التجارة

عشرات المفاجآت والجوائز القيّمة من البنك الوطني للحضور في الحفل الختامي
back to top