«زين»: نشاط مميز في مؤتمر «اتحاد طلبة أميركا»

نشر في 01-12-2021
آخر تحديث 01-12-2021 | 00:00
رئيس الاتحاد الكندري مُكرّماً الخشتي على رعاية «زين» للمؤتمر
رئيس الاتحاد الكندري مُكرّماً الخشتي على رعاية «زين» للمؤتمر
استضافت شركة زين عدداً من البرامج الثقافية والترفيهية لطلبة الكويت في الولايات المتحدة على مدار يومين متتالين في شيكاغو، وذلك على هامش رعايتها البلاتينية للمؤتمر السنوي الـ37 للاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الولايات المتحدة الأميركية، الذي أتى برعاية رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد.

وذكرت الشركة، في بيان، أن دعمها لهذا المؤتمر السنوي المتميز على مدار السنوات الـ 17 الماضية أتى في إطار استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة اتجاه قطاعي الشباب والتعليم، ومن منطلق إيمانها بأهمية التواصل مع أبناء الكويت من طلاب العلم في الخارج، خاصة أن هذا المؤتمر يشكل التجمع الأكبر للطلبة الكويتيين الدارسين في الخارج، وعاد بعد انقطاع نحو العامين بسبب جائحة كورونا.

وقامت «زين» كعادتها خلال مُشاركاتها السابقة في هذه المؤتمر بإضافة البصمة الأكبر والأكثر تميّزاً من خلال تقديمها للعديد من الأنشطة والفعاليات ضمن برنامج أعمال المؤتمر، والتي شملت رعايتها للندوة الصحية بعنوان «الكويت تواجه الجائحة» التي استضافت المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية، د. عبدالله السند، الذي سافر إلى الولايات المتحدة خصيصا ليشارك الطلبة والطالبات كواليس إدارة وزارة الصحة وحكومة الكويت لأزمة كورونا واحتوائها والجهود الكبيرة التي بذلتها الطواقم الطبية والصفوف الأمامية في التعامل مع الجائحة.

كما رعت الشركة الندوة الرياضية التي أقيمت خلال المؤتمر بعنوان «الرياضة بين الأجيال»، والتي شهدت حضور العديد من الرياضيين الكويتيين المتميزين من الأجيال الحالية والسابقة، والذين شاركوا الطلبة والطالبات أبرز المحطات والإنجازات التاريخية التي حققتها الرياضة الكويتية، إضافة إلى التحديات التي يواجهها القطاع الرياضي حالياً وسبل تجاوزها.

وقامت الشركة أيضاً باستضافة العديد من الفعاليات الترويحية المُتميزة التي غلبت عليها الأجواء الوطنية الجميلة بمشاركة حشد من الطلبة والطالبات خلال المؤتمر، أبرزها الفقرة الترفيهية التي قدّمها كل من الإعلاميين المميزين ضاري البليهيس ومحمد الحملي، وشهدت تقديم العديد من الجوائز القيمة على الحضور.

كما نظمت الشركة ورشة عمل مختصة بالتصوير عبر الهواتف الذكية باسم ZAINPHONIC، والتي شاركت من خلالها أسرار التصوير الفوتوغرافي عبر الأجهزة الذكية وكيفية اختيار اللقطات التي تطوّر من تجربة الطلبة والطالبات وتُمكّنهم من إظهار إبداعاتهم.

وأشارت الشركة إلى أن المؤتمر يكتسب أهمية خاصة كونه يعتبر أكبر تجمّع كويتي خارج البلاد حول العالم، ويستقبل طلبة وطالبات الكويت من جميع أنحاء الولايات المتحدة، ويجمعهم بالعديد من الشخصيات الوطنية من إعلاميين وأكاديميين ورياضيين وأطباء وغيرهم الذين يزورون الولايات المتحدة خصيصا لمشاركة خبراتهم وتجاربهم من مختلف المجالات مع الطلبة الحاضرين، كما يعد تجمعاً ثقافياً فريداً من نوعه، لما يتميز به من مستوى عال من الحس الوطني.

back to top