«أرزان»: حققنا نتائج ونجاحات ملحوظة في التمويل والائتمان

  • 01-12-2021

أعرب المدير الأول لخدمات الائتمان وتمويل الشركات لدى مجموعة أرزان المالية رباح المصري عن امتنانه لجميع العملاء وشركات المحفظة بعد تحقيق نتائج ونجاحات ملحوظة في قطاع التمويل والائتمان لهذا العام، وتخطي تأثير جائحة كورونا بنجاح رغم تأثيرها الكبير على أغلب النشاطات التجارية والقطاعات المالية حول العالم.

وقال المصري: "اننا في أرزان نسعى دائما إلى تقديم رؤية مختلفة وتطلعات تناسب العملاء في هذا المجال، وتمكنهم من تحقيق أعلى معدلات النجاح في أنشطتهم التجارية في شتى المجالات والقطاعات، إذ استطاعت أرزان خلال سنة 2021 تحقيق نمو أفضل في هذا المجال".

بدوره، أكد مسؤول التسويق والعلاقات العامة لدى مجموعة أرزان المالية فواز المنيع أن "خدمات أرزان للائتمان وتمويل الشركات تأتي ضمن أولويات المجموعة، ونسعى من خلالها للوصول إلى مرتبة الصدارة في مجال تمويل الشركات، من خلال تطبيق أحدث المعايير العالمية لدعم وتنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في شتى النشاطات التجارية والخدماتية والقطاعات المالية لتلبية طموحاتهم وتطورهم في السوق المحلي وبقية أسواق المنطقة".

وأشار المنيع إلى أن ارتفاع جودة القروض والعملاء مرتبط بالتدابير الصارمة ومعايير الموافقة التي تفرضها السياسة الائتمانية ولجنة الائتمان الإداري، والتي تشمل التحليل الائتماني للبيانات المالية المدققة والبيانات المصرفية وتقييم خبرة الطاقم الإداري وطبيعة الأعمال.

وأضاف انه للتخفيف من المخاطر، يسعى قسم الائتمان إلى مراقبة أداء جميع العملاء بشكل شهري، وإقامة علاقة وثيقة مع عملائه لمراقبة حسن استغلالهم للأصول والموارد المالية والبشرية، كما يسعى إلى المساعدة في تطوير أعمال جميع العملاء كشركاء فعليين من خلال تقديم النصائح والتوصيات القابلة للتطبيق والتي تعتبر ذات أهمية كبيرة لاستقرارهم ونموهم.

الجدير بالذكر أن أرزان للائتمان وتمويل الشركات هي إحدى خدمات مجموعة أرزان المالية للتمويل والاستثمار.