وزارة التربية تطالب المناطق بمحو عقوبات الموظفين

في إطار استعدادات وزارة التربية لإعداد كشوف المرشحين للترقية بالاختيار، دعا وكيل الوزارة المساعد لقطاع التعليم العام، أسامة السلطان، مديري المناطق التعليمية للتعميم على مديري ومراقبي ورؤساء الأقسام والموجهين الأوائل ومديري المدارس ورياض الأطفال بالعمل على إبلاغ من وقعت عليهم عقوبات، واستنفذوا المدة المقررة لها، والتوجه إلى قسم الشؤون القانونية بالمناطق التعليمية بكتاب من مركز العمل، لمحو العقوبات بشكل عاجل.

وأوضح أن هذا الإجراء جاء بناء على تعليمات القطاع الإداري، تمهيداً لإعداد كشوفات المستحقين للترقية بالاختيار، والتي ستعلن في أبريل المقبل.

وفي هذا السياق، أشارت مصادر تربوية إلى أن العقوبات المشمولة تتضمن "6 أشهر في حالة الإنذار، وسنة في حالة الخصم من المرتب مدة لا تتجاوز أسبوعا، وسنتين في حالة الخصم من المرتب مدة تزيد على أسبوع، و3 سنوات في حالة تخفيض المرتب بمقدار الربع مدة لا تقل عن 3 أشهر، ولا تتجاوز 12 شهراً، و4 سنوات في حالة خفض الدرجة".

وتوقعت المصادر أن يصل عدد المستحقين للترقية بالاختيار خلال العام الحالي نحو 2000 موظف، مشيرة إلى أن "التربية" ملتزمة بتطبيق قرارات ديوان الخدمة المدنية بشأن ضوابط الترقيات بالاختيار للموظفين المستحقين، موضحة أن الديوان حدد نسبة 10 في المئة من إجمالي المستحقين للترقية في كل عام.

الجدير بالذكر أن قطاع الشؤون الإدارية يعمل على مراجعة أسماء المستحقين للترقية بالاختيار في بداية كل عام ميلادي، ليعلن الأسماء المستحقة للترقية، بعد اعتمادها في الأول من أبريل.

● فهد الرمضان