برشلونة يفكر بتشافي لخلافة كومان

نشر في 28-10-2021 | 14:35
آخر تحديث 28-10-2021 | 14:35
تشافي هيرنانديز بالزي القطري خلال احتفالية بالدوحة
تشافي هيرنانديز بالزي القطري خلال احتفالية بالدوحة
ذكرت تقارير صحفية اليوم الخميس أن نادي برشلونة الإسباني توصل لاتفاق مع نجمه السابق تشافي هيرنانديز لتولي منصب المدير الفني للفريق.

وذكرت صحيفة «سبورت» اليوم الخميس أن برشلونة توصل لاتفاق مع تشافي بعد 12 ساعة فقط من إقالة المدرب الهولندي رونالد كومان عقب الهزيمة على ملعب رايو فايكانو بهدف دون رد مساء الأربعاء ليتعرض النادي الكاتالوني للهزيمة الرابعة في أخر ست مباريات على مستوى كافة البطولات.

وتخرج تشافي «41 عاماً» من أكاديمية الناشئين في برشلونة وتألق مع الفريق الأول بين عامي 1998 و2015 وفاز بـ25 لقباً من بينها أربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا وثمانية ألقاب في الدوري الإسباني.

وانتقل تشافي إلى السد القطري حيث أنهى مسيرته من خلاله في 2019 ويتولى حالياً تدريب الفريق بعقد يمتد حتى 2023.

وهناك شرط جزائي في عقد تشافي مع السد بقيمة مليون يورو «مليون و160 آلف دولار»، بعدما أكد في وقت سابق أنه يطمح لتدريب برشلونة يوماً ما.

ولكن بحسب صحيفة «سبورت» فإن برشلونة يحتاج لإجراء المزيد من المحادثات مع السد، وأشارت في الوقت ذاته إلى أن الاتفاق من المتوقع أن يتم قبل نهاية اليوم الخميس.

ولم يعلق برشلونة أو تشافي على هذه التكهنات بعد.

ويواجه برشلونة العديد من المشاكل، أبرزها الديون التي أثقلت كاهل الفريق بعد أن تخطت حاجز المليار يورو، بجانب رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والمهاجم الفرنسي انطوان غريزمان في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

back to top