محمد الفارس: التسلح بالعلم ضرورة مستقبلية لتحقيق «كويت 2035»

نشر في 26-10-2021
آخر تحديث 26-10-2021 | 00:00
وزير النفط وزير التعليم العالي، رئيس مجلس الجامعات الحكومية د. محمد الفارس مترئساً اجتماع مجلس الجامعات الحكومية
وزير النفط وزير التعليم العالي، رئيس مجلس الجامعات الحكومية د. محمد الفارس مترئساً اجتماع مجلس الجامعات الحكومية
بحث مجلس الجامعات الحكومية في اجتماعه السابع، الذي عقد أمس الأول، تقرير فريق عمل إعداد دراسة بخصوص تصنيف جامعة الكويت، والتقرير الأول لأعمال المجلس التأسيسي لجامعة عبدالله السالم.

وهنأ وزير النفط وزير التعليم العالي، رئيس مجلس الجامعات الحكومية د. محمد الفارس، في تصريح صحافي، عقب ترؤسه الاجتماع، منتسبي جامعة الكويت بمناسبة بداية العام الدراسي، وعودة الدراسة بنظامي التعليم الحضوري وعن بُعد، وفق الاشتراطات الصحية، بعد انقطاع دام نحو عام ونصف العام.

وقال إن الرؤية السامية لسمو أمير البلاد في تحويل الكويت إلى مركز مالي واقتصادي «تتطلب توافر كفاءات بشرية تدفع اقتصادنا الوطني نحو العالمية، خصوصا مع توجه العالم نحو اعتماد معايير جديدة للنمو والتطور القائم على مقياس رأس المال البشري، وهو إحدى ركائز رؤية الكويت 2035». وطالب الطلاب والطالبات بضرورة التسلح بالعلم، واكتساب المعرفة، وتطوير مهاراتهم العلمية والعملية، وأن يكونوا واثقين بقدراتهم، ومتطلعين إلى أعلى مراتب الإنجاز خلال مسيرتهم الأكاديمية.

وذكر أن ذلك سيؤهلهم لامتلاك قدرات بنّاءة ومنتجة، خصوصا في مجال الابتكار والذكاء الاصطناعي والتكنولوجي لتفعيل طاقاتهم الشبابية للمنافسة في سوق العمل مستقبلا، مما سيعزز مسيرة التطور والنمو المستدام للدولة، والتي ستكون بوابتهم لعالم مشرق «فهم الثروة الحقيقية للكويت، وهم الاستثمار الحقيقي لها».

من جهته، أشار الأمين العام لمجلس الجامعات الحكومية، د. مثنى الرفاعي، إلى أن المجلس استمع لعرض مرئي مقدم من رئيس الفريق د. طارق الدويسان، حول المقترحات والتوصيات الفنية بشأن كيفية تطوير ورفع التصنيف لجامعة الكويت بين التصنيفات العالمية المعتمدة.

back to top