الجابر: التحاق الكويتيات بالجيش دستوري وسنختار لهن مواقع ملائمة

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع الشيخ حمد الجابر، أن إتاحة الفرصة لنصف المجتمع الكويتي من المواطنات للالتحاق بشرف الخدمة العسكرية لا تتعارض مع الدستور الكويتي، الذي لم يفرق بين الرجل والمرأة، كما أن آلية تنفيذ القرار الخاص بالسماح للمرأة بالالتحاق بصفوف الجيش سيأخذ بعين الاعتبار اختيار الأماكن والمواقع والمهن التي تتناسب وقدرات وإمكانات أخوات الرجال من بنات الوطن.

جاء ذلك خلال ترؤس الجابر اجتماعاً بمقر الوزارة، صباح أمس، ضم الجهات المعنية بتنفيذ القرار الوزاري الخاص بالتحاق المواطنات الكويتيات بشرف الخدمة العسكرية كضباط اختصاص، وضباط صف وأفراد، وذلك في مجال الخدمات الطبية، والخدمات العسكرية المساندة، وتم خلال الاجتماع مناقشة الخطط الموضوعة بشأن آلية التسجيل والقبول للراغبات في الالتحاق، واستعراض المجالات المخصصة لعمل العنصر النسائي فيها، والتي ستكون في هيئة الخدمات الطبية بكل تخصصاتها الطبية والفنية والإدارية، بالإضافة إلى بقية القطاعات العسكرية المساندة.

متابعة دائمة

وشدد الجابر على أنه سيكون متابعاً، بشكل دائم ومستمر، لكل الخطوات والإجراءات المتعلقة بالتحاق العنصر النسائي بشرف الخدمة العسكرية، وضمان عملهم في المجالات والتخصصات المساندة والملائمة، متمنياً لهم التوفيق والنجاح، وأن يكونوا أهلاً للثقة السامية لصاحب السمو أمير البلاد، القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد، وعلى قدر المسؤولية في حمل الأمانة الملقاة على عاتقهم لخدمة وطنهم.

وقال وزير الدفاع إن الجيوش اليوم تعتمد على التقنية في إدارة وصيانة المعدات والآليات، وهذه الأمور تتطلب الاستثمار في العقول، ورعاية الموهوبين، والاستفادة من المبدعين.

حضر الاجتماع معاون رئيس الأركان العامة لهيئة الإدارة والقوى البشرية اللواء الركن دكتور خالد الكندري، ورئيس هيئة الحرس الأميري اللواء الركن حمد الصالح، ورئيس هيئة الخدمات الطبية الشيخ الدكتور عبدالله مشعل الصباح، وعدد من قيادات الوحدات المعنية.

مؤتمر صحافي لـ «آلية التسجيل والقبول»

أعلنت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة برئاسة الأركان العامة للجيش عقد مؤتمر صحافي اليوم عن تطوّع المواطنات الكويتيات في الجيش، يتم من خلاله توضيح آلية إعلان التسجيل والقبول والحقوق والواجبات المقررة لهم أثناء الخدمة.

وسوف يعقد المؤتمر الصحافي الساعة 10 صباحا في المبنى المتعدد الأغراض بجانب بوابة القوة البرية، مقابل الدائري الرابع.

محمد الشرهان