«شاعر المليون» يجري جولاته عن بُعد

  • 24-09-2021

تنظم لجنة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، الجهة المنتجة لبرنامج "شاعر المليون"، 5 جولات عن بعد (بواسطة الاتصال المرئي) لمرحلة مقابلات الشعراء في كل من المملكة العربية السعودية، ودولة الكويت، وسلطنة عُمان، والمملكة الأردنية الهاشمية، ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وتستعد لجنة تحكيم البرنامج لبدء تقييم قصائد نحو 1000 شاعر من 22 دولة تقدموا للمشاركة في الموسم العاشر، استعداداً للمرحلة القادمة منه.

ويشهد الموسم العاشر لأول مرة، منذ انطلاقته، تنظيم جولة مقابلات للشعراء في السلطنة، نظراً للإقبال اللافت من قبل الشعراء العُمانيين، إذ تقدم للبرنامج في موسمه الحالي نحو 70 شاعراً وشاعرة، الأمر الذي دعا اللجنة إلى أن تجعل السلطنة ضمن قائمة جولات مقابلات الشعراء.

وكانت اللجنة قد أعلنت يوم 13 أغسطس الماضي فتح باب التسجيل والترشح للموسم العاشر من "شاعر المليون" حتى العاشر من سبتمبر الجاري عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج، وفق شروط التسجيل المعتمدة.

كما اعتمدت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، تنظيم جولات "شاعر المليون" في موسمه العاشر ومقابلات الشعراء عن بُعد، وفق آلية سيتم إعلان تفاصيلها لاحقاً، التزاماً وتماشياً مع الإجراءات الاحترازية، للحد من انتشار فيروس كوفيد- 19.