مسؤول أممي يثمن دور الكويت والهلال الأحمر في إغاثة الشعب اليمني

نشر في 16-09-2021 | 21:57
آخر تحديث 16-09-2021 | 21:57
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
ثمن منسق الأمم المتحدة المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية في اليمن ديفيد غريسلي الدور الإنساني الذي تقوم به دولة الكويت «السباقة دائماً» في دعم وإغاثة الشعب اليمني وتلبية نداء الإنسانية في مختلف المراحل وخصوصاً في ظل الأوضاع الراهنة، منوهاً بما تقوم به جمعية الهلال الأحمر الكويتية في هذا المجال.

وأضاف غريسلي في تصريح لـ «كونا» عقب لقائه أمين عام الجمعية مها البرجس اليوم الأربعاء أن ما قدمته جمعية الهلال الأحمر الكويتية «يثبت التزامها بالإنسانية وحرصها على معالجة الأوضاع الإنسانية في اليمن».

وذكر أن اللقاء بحث الوضع الإنساني الراهن في اليمن وسبل التعاون لتعزيز العمل الإنساني المشترك هناك كما استعرض من جانب متصل الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها المواطنون واللاجئون الأثيوبيون على الحدود اليمنية.

من ناحيتها، أشادت البرجس بجهود منظمات الأمم المتحدة وكافة المنظمات العاملة في المجال الإنساني والإغاثي باليمن ودورها في استقبال وإيواء النازحين ومساهمتها في تأمين احتياجاتهم الأساسية.

وأكدت ضرورة مضاعفة جهود المنظمات والجمعيات الإنسانية وتكثيف حجم تدخلاتها بما يتناسب وحجم المأساة في اليمن، مشيرة إلى أن حملات الإغاثة التي تقوم بها الجمعية في اليمن تأتي استجابة فورية وعاجلة لنداء الأشقاء وتلبية احتياجاتهم التموينية والطبية وغيرها.

وأشارت البرجس إلى أن اليمن يمر حالياً بكارثة إنسانية حقيقية حيث «أصبح اليمنيون ما بين نازح ولاجئ وجائع ومريض وجريح»، مؤكدة أن الكويت مستمرة بدعم الأشقاء في اليمن.

back to top