باريس يسقط في فخ التعادل.. وفوز مثير لمانشستر سيتي

نشر في 16-09-2021 | 00:10
آخر تحديث 16-09-2021 | 00:10
فوز مثير لمانشستر سيتي على لايبزغ
فوز مثير لمانشستر سيتي على لايبزغ
سقط باريس سان جرمان الفرنسي في فخ التعادل مع مضيفه كلوب بروج البلجيكي 1-1، في حين حقق مانشستر سيتي الانكليزي فوزاً مثيراً على لايبزيغ الألماني 6-3 الأربعاء في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى ضمن دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

في المباراة الأولى، خاض الثلاثي الرهيب الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي أول مباراة سوياً في صفوف باريس سان جرمان منذ انتقال الأول قادماً من برشلونة الأسباني في صفقة حرة.

كما أن ميسي بالذات شارك أساسياً للمرة الأولى في صفوف فريق العاصمة الفرنسية علماً بأنه خاض 24 دقيقة في المباراة ضد رينس عندما نزل بديلا لنيمار في الدوري المحلي.

في المقابل، غاب الجناح الأرجنتيني أنخل دي ماريا عن المباراة لايقافه، وصانع الألعاب الايطالي ماركو فيراتي بداعي الإصابة، في حين ارتأى مدرب سان جرمان الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو اشراك الحارس الكوستاريكي المخضرم كيلور نافاس على حساب الايطالي جانلويجي دوناروما المنتقل إليه حديثاً قادماً من يملان بصفقة حرة.

كما خاض ميسي مباراته الرقم 150 في المسابقة القارية الأهم وبات ثالث لاعب ميدان يحقق هذا الانجاز بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو (177 وهو رقم قياسي) والاسباني تشافي (151).

وحقق الفريق الباريسي انطلاقة قوية في الدوري المحلي بالفوز في مبارياته الخمس حتى الآن منذ انطلاق الموسم الحالي وكان يمني النفس ببداية قوية في المسابقة القارية لكن بروج كان أكثر من ند عنيد له لا بل تفوق عليه في فترات طويلة خلال المباراة.

وافتتح سان جرمان التسجيل بعد مجهود فردي رائع لمبابي تخطى فيه مدافعين على الجهة اليسرى ومرر كرة زاحفة داخل المنطقة تابعها الاسباني اندير هيريرا بيسراه داخل الشباك (16).

وعلى الرغم من الهجمات المتكررة لسان جرمان، شكل كلوب بروج خطورة عبر الهجمات المرتدة ونجح من احداها في ادراك التعادل عبر قائده هانس فاناكان مستغلاً تمريرة عرضية ليسددها في الشباك (27).

ورد باريس سان جرمان من خلال تسديدة لولبية لميسي من مشارف المنطقة لكنها أصابت العارضة (28).

لكن فاناكان كاد يمنح التقدم لبروج عندما سدد ركلة حرة مباشرة من 25 متراً لكن نافاس ارتمى عليها منقذاً الموقف (33).

وتدخل نافاس ببراعة للتصدي لمحاولة شارل دي كيتيلاير (36).

وضغط كلوب بروج في مطلع الشوط الثاني وشكلت هجماته ارباكاً لدفاع سان جرمان الذي تلقى ضربة بإصابة مبابي بعد مرور 7 دقائق فقط ليخرج ويحل بدلاً منه الأرجنتيني ماورو ايكاردي.

لكن جميع محاولات سان جرمان في انتزاع الفوز باءت بالفشل.

مانشستر سيتي

وعلى ملعب الاتحاد في مدينة مانشستر، حقق مانشستر سيتي فوزاً مثيراً على لايبزيع 6-3.

وخاض صانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين أول مباراة له أساسياً في صفوف سيتي بعد أن تعافى من إصابة تعرض لها في كأس أوروبا الأخيرة.

وكان «سيتي» بلغ نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخه وخسر أمام جاره تشلسي بهدف مقابل لا شيء.

وافتتح المدافع الهولندي ناتان اكي التسجيل لسيتي مستغلاً ركلة ركنية من جاك غريليش ليتابعها برأسه داخل الشباك (16).

وضاعف سيتي تقدمه عندما انتزع دي بروين الكرة على الجهة اليمنى وتخطى مدافعاً قبل أن يمرر كرة عرضية ماكرة داخل المنطقة حاول الفرنسي نوردي موكييلي تشتيتها لكنه سددها رأسية خطأ داخل مرماه (28).

وظن المهاجم البرتغالي اندري سيلفا بأنه قلص الفارق للايبزيغ لكن هدفه ألغي بداعي التسلل (36).

ونجح الفريق الألماني في تقليص الفارق فعلاً عندما رفع السويدي اميل فورسبرغ الكرة باتجاه موكييلي الذي سددها رأسية باتجاه الفرنسي كريستوفر نكونكو الذي سدد رأسية بدوره داخل شباك الحارس البرازيلي ايدرسون (42).

ولكن «سيتي» سرعان ما أعاد الفارق إلى سابقه بتسجيل الهدف الثالث من ركلة جزاء انبرى لها الجزائري رياض محرز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول إثر لمسة يد داخل المنطقة.

وتلقت شباك سيتي هدفاً ثانياً بواسطة نكونكو الذي تلقى كرة متقنة من الأسباني داني اولمو فتخطى آكي وسددها داخل الشباك (51).

لكن مرة جديدة أعاد غريليش الفارق إلى سابقه في أول مباراة يخوضها في هذه المسابقة عندما سدد كرة لولبية في الزاوية البعيدة (56).

وأبى نكونكو إلا يسجل الهاتريك عندما استغل كرة أمامية من يوسف بولسن ليتابعها داخل الشباك (73)، لكن فريقه لم ينعم كثيراً بتقليص الفارق لأن البرتغالي جواو كانسيلو سجل الهدف الخامس لسيتي بتسديدة قوية في سقف الشباك (75).

وأكمل لايبزيغ الدقائق الـ11 الأخيرة بعشرة لاعبين إثر طرد لاعبه الأسباني انخلينو المنتقل إليه من سيتي بالذات لتلقيه الإنذار الثاني في المباراة.

وأنهى المهاجم البرازيلي غابريال جيزوس مهرجان الأهداف بإضافة السادس قبل نهاية المباراة بخمس دقائق.

back to top