«المشاريع» توصي برفع رأس المال إلى 264 مليون دينار عبر إصدار أسهم

  • 05-08-2021

أعلنت شركة مشاريع الكويت القابضة، أمس، نيتها رفع رأسمالها المصدّر والمدفوع من 200 مليون دينار إلى 264 مليوناً عن طريق إصدار أسهم جديدة.

وعقد مجلس إدارة الشركة اجتماعاً، أمس، وافق خلاله على إصدار الأسهم ورفع رأس المال، وهو الأمر المرتبط باستكمال الإجراءات المطلوبة من الجهات الرقابية. وسيكون الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال مفتوحاً أمام المساهمين الحاليين وسيشهد إصدار 640 مليون سهم جديد بسعر طرح يبلغ 125 فلساً للسهم الواحد (بما في ذلك القيمة الإسمية بواقع 100 فلس للسهم وعلاوة إصدار بقيمة 25 فلساً).

وفي تعليقه على هذا القرار، قال نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في الشركة فيصل العيّار: «مع استمرار نمو أنشطتنا الرئيسية من خلال الاستثمار وعمليات الاستحواذ الجديدة، فإنه يجب على شركة المشاريع مساندتها من خلال زيادة رأسمالها الخاص. كما ستقوم بعض شركاتنا العاملة في قطاع الخدمات المالية أيضاً بعمليات رفع رأس المال في وقت لاحق من هذا العام إذا اقتضت أنشطتها ذلك، بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الهيئات المختصة».

وأضاف العيار أن «هذه الزيادة في رأس المال سوف تضمن النمو الصحي لشركاتنا الرئيسية وتساهم في المحافظة على هيكل رأسمال متوازن».