وصول ثاني رحلة كويتية محملة بالأوكسجين إلى تونس

  • 20-07-2021 | 20:22
  • المصدر
  • KUNA

وصلت طائرة عسكرية كويتية اليوم الثلاثاء إلى تونس محملة بـ20 طناً من الأكسجين و400 أسطوانة أكسجين في إطار الجسر الجوي الذي أقرته دولة الكويت لدعم جهود تونس في السيطرة على تفشي فيروس كورونا.

وقال السفير الكويتي لدى تونس علي الظفيري في تصريح صحفي أن هذه الشحنة من الأكسجين وصلت إلى تونس في هذا اليوم المبارك وهي في أمس الحاجة اليها في اطار حربها على تفشي فيروس كورونا.

وأضاف الظفيري أن هذه الشحنة من الأكسجين تأتي في إطار جسر جوي هو ثمرة تعاون بين قيادتي الكويت وتونس متوجهاً بالشكر للقوات الكويتية التي أمنت وصول هذه الشحنة.

كما شكر السفير الظفيري وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح الذي حرص على مساعدة تونس في هذه الظروف الصحية الصعبة.

من جهته، أثنى وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي على هذه المساعدات الكويتية واعتبرها مباركة لا سيما أنها تصل إلى تونس في عيد الأضحى المبارك.

وأشار الجرندي إلى أنه سيتم بالتنسيق مع السفارة الكويتية والسلطات الصحية في تونس توزيع هذه المساعدات على المستشفيات التونسية.

في السياق ذاته شكر وزير الصحة التونسي فوزي المهدي دولة الكويت الشقيقة قيادة وشعباً على تضامنها مع تونس، مؤكداً حاجة المستشفيات التونسية إلى مثل هذه الكميات من الأكسجين.

وأكد مهدي أن هذه الشحنات من الأوكسجين ستحدث فرقاً كبيراً في مكافحة انتشار فيروس كورونا وفي انقاذ حياة المصابين.

يذكر أن تونس شهدت في الأيام الأخيرة طفرة حادة في جائحة كورونا حيث سجلت أرقاماً قياسية على مستوى الإصابات وحالات الوفاة ما شكل ضغطاً شديداً على كل مستشفياتها التي تعاني من نقص شديد في المعدات والمستلزمات الطبية ولاسيما أجهزة التنفس واسطوانات الأكسجين.