محمد الصقر : العلاقات الاقتصادية بين الكويت وأستراليا متميزة

استقبل السفير الأسترالي بالكويت في غرفة التجارة

نشر في 03-03-2021
آخر تحديث 03-03-2021 | 00:06
رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد الصقر خلال استقباله سفير أستراليا أمس
رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد الصقر خلال استقباله سفير أستراليا أمس
أعرب السفير الأسترالي في الكويت عن سعادته لزيارة غرفة التجارة والصناعة، مثمناً جهودها الكبيرة في سبيل توطيد العلاقات بين البلدين الصديقين، وأكد حرصه على تعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية.
استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد الصقر، صباح أمس، في مبنى الغرفة، سفير أستراليا لدى الكويت جوناثان غيلبرت، ونائب رئيس البعثة والقنصل بول ماكيكرن، بحضور المدير العام للغرفة رباح الرباح.

ورحب الصقر، في بداية اللقاء، بالسفير غيلبرت، مشيرا إلى تميز العلاقات الاقتصادية بين الكويت وأستراليا، خصوصا في مجال الأمن الغذائي، وأكد ضرورة بذل مزيد من الجهود لدعم العلاقات من خلال زيادة حجم التجارة البينية والشراكات الاستثمارية.

وأفاد بأن أستراليا تعد واحدة من أهم الشركاء التجاريين للكويت، إذ تحتل المرتبة الـ20 في قائمة الدول المصدرة والمستوردة، مبينا أن البلدين يتمتعان بإمكانيات جيدة لتنمية التعاون التجاري والاستثماري يجب الاستفادة منها، وأكد استعداد الغرفة لتقديم خدماتها للتوصل إلى نتائج إيجابية وتحقيق المصالح المشتركة.

من جانبه، أعرب السفير عن سعادته لزيارة الغرفة، مثمنا جهودها الكبيرة في سبيل توطيد العلاقات بين البلدين الصديقين، وأكد حرصه على تعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية، بهدف ترسيخ وتعزيز وتنمية التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين لما فيه تحقيق المصالح المتبادلة لقطاع الأعمال في الجانبين، من خلال شراكات استراتيجية لفتح آفاق اقتصادية جديدة، كما أكد حرصه على الاستماع والتعرف على مرئيات القطاع الخاص الكويتي حول كيفية زيادة حجم الاستثمارات في المجالات التجارية والاقتصادية بأستراليا.

وفي نهاية اللقاء، تقدم السفير بالشكر والامتنان إلى غرفة تجارة وصناعة الكويت على حفاوة الاستقبال، وما تقدمه من خدمات لقطاع الأعمال، والدور الذي تلعبه في تحقيق الأهداف المشتركة بين الكويت وأستراليا.

back to top