الإدارة العامة للطيران المدني تستثني 5 فئات من الحجر المؤسسي

سعد العتيبي: إلزامهم بحجر منزلي 14 يوماً وفحصَي PCR على نفقتهم

نشر في 03-03-2021
آخر تحديث 03-03-2021 | 00:03
المتحدث الرسمي في الإدارة العامة للطيران المدني سعد العتيبي
المتحدث الرسمي في الإدارة العامة للطيران المدني سعد العتيبي
كشف المتحدث الرسمي في الإدارة العامة للطيران المدني سعد العتيبي أن السلطات الصحية استثنت من الحجر المؤسسي بعض الفئات، تشمل أعضاء البعثات الدبلوماسية من جميع الجنسيات وأقاربهم من الدرجة الاولى، سواء منفردين أو مجتمعين، وعمالتهم المنزلية المرافقة لهم.

وقال العتيبي إنه بموجب التعميم الصادر عن الإدارة العامة للطيران المدني أمس فإن الفئات المستثناة من الحجر المؤسسي تشمل المرضى الكويتيين المبتعثين للعلاج في الخارج ومرافقيهم بعد إنهاء فترة العلاج، إضافة الى استثناء الطلبة الكويتيين المنتسبين الى الجامعات الخارجية والمسافرين لإجراء اختبارات دراسية.

واشار إلى أنه تم أيضا استثناء الكوادر الطبية العاملة في القطاعين الحكومي والأهلي، وأقاربهم من الدرجة الأولى، سواء منفردين أو مجتمعين، والقاصرين من هم تحت 18 عاما، المسافرين دون مرافق، موضحا أن جميع الحالات المستثناة من الحجر المؤسسي تخضع للحجر المنزلي لمدة 14 يوما.

وأضاف أن التعميم ألزم المستثنين بالحجر المنزلي مدة 14 يوما إجراء فحصي PCR على نفقتهم الخاصة، الأول عند الوصول الى المطار، والثاني في اليوم السادس من الوصول، مع الالتزام بتفعيل تطبيق شلونك عند الوصول إلى البلاد.

back to top