وزارة الصحة تستعين بأطباء حديثي التخرج لمساندة الأطقم الطبية في مواجهة جائحة كورونا

من فئة مساعد مسجل من أقسام الجراحة العامة والتخصصية والجلدية

نشر في 25-02-2021
آخر تحديث 25-02-2021 | 00:04
طلبت وزارة الصحة من مديري المناطق الصحية والمستشفيات والمراكز التخصصية الاستعانة بالأطباء من فئة مساعد مسجل من أقسام الجراحة العامة والجراحات التخصصية وأقسام الجلدية، لمساندة أقسام الباطنية والعناية المركزة والطوارئ في التصدي لفيروس كورونا في المستشفيات والأجنحة، بسبب ارتفاع الاصابات خلال الآونة الأخيرة.

ودعت الوزارة، في تعميم أصدره وكيلها د. مصطفى رضا، إلى التنسيق مع الإدارة الفنية في الوزارة بواسطة رؤساء فرق "كوفيد" لتوفير الطواقم الطبية، بهدف المساعدة في مجابهة تزايد أعداد الإصابات خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وجاء في التعميم أنه نظرا للوضع الوبائي، وفي ظل تزايد أعداد المرضى في أجنحة كوفيد 19، ووحدات العناية المركزة، وكذلك زيادة المراجعين لأقسام الطوارئ التنفسية وغير التنفسية، وانطلاقا من حرص الوزارة على تقديم أفضل الخدمات الصحية، يرجى الالتزام بما ورد في هذا التعميم والتقيد به اعتبارا من الأربعاء وحتى إشعار آخر.

وتواجه أطقمنا الطبية الوطنية منذ عام إرهاقا وتحديا كبيرا في مجابهة والتصدي لمرض "كوفيد 19"، وهو ما كان محل إشادة من منظمة الصحة العالمية وغيرها من المنظمات الصحية الدولية والإقليمية.

في سياق متصل، علمت "الجريدة" من مصادر صحية مطلعة أن وزارة الصحة بدأت إجراءات استقدام فريق طبي وتمريضي من ماليزيا، لمساندة ودعم الفرق الطبية الوطنية العاملة في مجابهة فيروس "كورونا" والتصدي له، مضيفة ان الأطقم الطبية والتمريضية الماليزية متخصصة في العناية المركزة والتخدير والأمراض الصدرية والباطنية.

في مجال صحي آخر، أعلن وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية د. عبدالله البدر وصول الدفعة السادسة من لقاح "فايزر- بيونتيك" المضاد لفيروس كورونا إلى البلاد عصر الأحد المقبل.

وقال البدر، في تصريح صحافي، إن التعاقد بين وزارة الصحة وشركة فايزر العالمية مباشر دون وجود وكيل محلي، مؤكدا حرص الكويت على مواجهة جائحة كورونا، وأن التطعيم مع الالتزام بالاشتراطات الصحية هو السبيل الوحيد لتخفيف مشكلة هذا الوباء الذي تعاني منه جميع دول العالم.

إدراج العاملين في «التربية» ضمن أولوية التطعيم

‬أعلنت اللجنة المسؤولة عن حملة تطعيم كوفيد 19 بوزارة الصحة أنها أدرجت جميع أعضاء الهيئة التعليمية والإدارية في المدارس التابعة لوزارة التربية ضمن فئات العاملين بالخدمات الأساسية، والذين لهم أولوية التطعيم الخاص بـ"كورونا".

وأشارت إلى أنه تم تحديد موقع وزارة الصحة المخصص للتسجيل والحصول على موعد للتطعيم، حيث تمت إضافة تعديل ‏لنظام التسجيل يسمح بتحديد أعضاء الهيئات التعليمية والإدارية في المدارس، لضمان حصولهم على أولوية في حجز موعد للتطعيم، حيث يمكن تحديد اختيار (وزارة التربية والتعليم العالي) في الخانة المخصصة لاختيار المهنة.

وأضافت أنه "إذا كان الفرد قد سجل مسبقاً فإنه يمكنه الدخول على الموقع، وتعديل تحديث البيانات الخاصة به‏، وتحديد الاختيار المذكور أعلاه في خانة المهنة".

وأوصت اللجنة أعضاء الهيئة التعليمية والإدارية في المدارس بالتسجيل على موقع "الصحة" للحصول على موعد التطعيم، موضحة انه يتم إرسال الموعد الخاص بهم تبعاً للآلية المحددة سابقا لكل فئة من الفئات المستهدفة من قبل الجهات المعنية بالوزارة.

عادل سامي

وصول الدفعة السادسة من لقاح «فايزر» الأحد المقبل
back to top