طموح بايرن ميونخ يصطدم بتطلعات لاتسيو في دوري أبطال أوروبا

أتلتيكو مدريد يبحث عن حل لكبوته المحلية في مواجهة تشلسي أوروبياً

نشر في 23-02-2021
آخر تحديث 23-02-2021 | 00:04
إيموبيلي نجم لاتسيو-ميسون ماونت نجم تشلسي-سواريز نجم أتلتيكو مدريد-سانيه نجم بايرن ميونيخ
إيموبيلي نجم لاتسيو-ميسون ماونت نجم تشلسي-سواريز نجم أتلتيكو مدريد-سانيه نجم بايرن ميونيخ
يحل بايرن ميونيخ الألماني ضيفاً على لاتسيو الإيطالي، بينما يلتقي أتلتيكو مدريد الإسباني مع تشلسي الإنكليزي، اليوم في ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
بعد حصوله على نقطة واحدة من آخر مباراتين خاضهما في رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري الألماني لكرة القدم، يتطلع بايرن ميونيخ إلى التخلص من كبوته الحالية عن طريق استعادة مسيرته الرائعة في رحلة الدفاع عن لقبه الأوروبي.

ويحل بايرن ضيفاً على لاتسيو الإيطالي اليوم في ذهاب الدور الثاني (دور الستة عشر) لدوري أبطال أوروبا، كما يلتقي أتلتيكو مدريد الإسباني فريق تشلسي الإنكليزي في مباراة أخرى بجولة الذهاب.

وأسفرت كبوة بايرن المحلية عن تجديد الصراع على لقب الدوري الألماني (بوندسليغا)، حيث اقتصر الفارق مع لايبزغ، صاحب المركز الثاني، على نقطتين فقط، ومع فولفسبورغ صاحب المركز الثالث على سبع نقاط.

كما يسعى أتلتيكو إلى التخلص السريع من كبوته الحالية في الدوري الإسباني والتغلب على تشلسي في مباراة اليوم التي تقام بالعاصمة الرومانية بوخارست بسبب قيود السفر المفروضة في إسبانيا نتيجة أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا".

ولم يحصل بايرن على الفترة الكافية للإعداد قبل بداية الموسم الحالي، كما ضاعفت الثلاثية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) التي أحرزها الفريق في الموسم الماضي 2019/ 2020 من ارتباطات الفريق، حيث كان عليه السفر إلى العاصمة القطرية الدوحة في وقت سابق من الشهر الجاري لخوض فعاليات بطولة كأس العالم للأندية، والتي توج الفريق بلقبها.

ولم يحقق بايرن أي فوز على المستوى المحلي منذ عودته من الدوحة، ولم يستطع الهروب من فخ الهزيمة أمام إينتراخت فرانكفورت.

ووعد المدرب فليك: "سنبني على ما قدمناه من أداء في الشوط الثاني".

ومنذ خسر أمام ليفربول في دور الستة عشر لدوري الأبطال الأوروبي في الموسم قبل الماضي، لم يخسر بايرن أي مباراة بالبطولة على مدار نحو عامين، حيث فاز في 16 مباراة وتعادل في واحدة.

وقال مانويل نوير، حارس مرمى وقائد الفريق البافاري: "أعتقد أننا سنكون المرشح الأقوى للفوز (في مواجهة لاتسيو) ولكن يتعين التعامل مع المباراة بجدية لأن المنافس لديه مهاجمون متميزون".

وأوضح: "ندرك مدى خطورة شيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو، أعتقد أن روبرت ليفاندوفسكي يتطلع لهذه المواجهة".

وتوج إيموبيلي بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف بالبطولات المحلية في الموسم الماضي بعدما سجل 36 هدفا في الدوري الإيطالي، متفوقا بفارق هدفين فقط على ليفاندوفسكي الذي حل في المركز الثاني بالصراع على الجائزة.

وصرح إيموبيلي على موقع الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا): "ليفاندوفسكي مهاجم متكامل... أعتقد أنه أفضل رأس حربة في العالم حاليا، ولهذا يتعين علينا توخي الحذر في المواجهة".

وسجل لاتسيو خمسة أهداف في دوري الأبطال هذا الموسم مع عودة لاتسيو للمشاركة في المسابقة للمرة الأولى منذ موسم 2007/ 2008.

واعترف سيموني إنزاغي المدير الفني للاتسيو بأنه كان سيشعر بالسعادة لو تجنب مواجهة بايرن، مضيفاً: "بايرن هو الفريق الذي لم نكن نرغب حقا في مواجهته... إنه بطل أوروبا والعالم".

وتنبع مخاوف إنزاغي بشكل كبير من خط الدفاع في ظل غياب اللاعبين لويز فيليبي وشتيفان رادو.

أتلتيكو لاستعادة توازنه

وفي المواجهة الأخرى، يتطلع أتلتيكو لاستعادة اتزانه عبر البطولة الأوروبية، بعدما أحرز خمس نقاط فقط في آخر أربع مباريات خاضها بالدوري الإسباني، وإن ظل الفريق في صدارة جدول المسابقة.

وقال الأرجنتيني دييغو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو: "لا أبحث عن أعذار ومبررات، علينا إيجاد حلول".

ويفتقد سيميوني في هذه المباراة جهود مدافعه خوسيه خيمينيز للإصابة.

وقلصت الإصابات بفيروس كورونا الخيارات المتاحة أمام سيميوني في الفترة الماضية، وإن بدأ اللاعبون في التعافي والعودة إلى صفوف الفريق.

وبدأ موسى ديمبلي مشاركاته مع أتلتيكو بالنزول بديلاً في الربع ساعة الأخير من المباراة أمام ليفانتي أمس الأول السبت، كما تعافى كل من ماريو هيرموسو وجواو فيليكس وتوماس ليمار.

ويحتل تشلسي المركز الخامس في الدوري الإنكليزي حاليا، ولكنه لم يخسر أي مباراة منذ تولى المدرب الألماني توماس توخيل مسؤولية الفريق.

ويتطلع تشلسي الآن إلى اجتياز دور الستة عشر للبطولة الأوروبية بعدما خرج من هذا الدور في آخر أربع مشاركات له، وكان أحدثها بالهزيمة 1 -7 أمام بايرن ميونيخ في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

back to top