خاص

بدر البصيري لـ الجريدة•: مستعدون للتسجيل المبكر لمقررات «الهندسة» في مارس

«إعادة النظر في نسب اختبارات قدرات القبول للعام المقبل»

نشر في 23-02-2021
آخر تحديث 23-02-2021 | 00:05
العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت د. بدر البصيري
العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت د. بدر البصيري
أعلن العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت د. بدر البصيري، استعداد الكلية للتسجيل المبكر في المقررات الدراسية خلال مارس المقبل، مشيرا إلى أن الكلية اتخذت جميع الاحتياطات التي تتعلق بأماكن الضغط للمقررات الدراسية، وتوفير شعب دراسية اضافية لها.

وكشف البصيري، في تصريح لـ"الجريدة"، عن توجه لإعادة النظر في نسب اختبارات القدرات في الكلية بعملية القبول للعام المقبل"، لافتا الى انه "في الأعوام الستة الماضية كانت الكلية تشترط حصول الطالب على 15 في المئة من درجة اختبار اللغة الإنكليزية، و20 في المئة للرياضيات من نسبة اختبار القدرات، و65 في المئة من وزن شهادة الثانوية العامة للقبول".

ولاحظ البصيري أن "اكثر المقررات الدراسية التي يكون عليها ضغط أثناء عملية التسجيل بعض المقررات الخاصة بالهندسة الكهربائية والميكانيكية، كما انها تختلف من فصل الى آخر، بحسب مواسم القبول واعداد الطلبة".

 ولفت البصيري الى انه "في حال تعثر الطالب دراسيا او يكون حاصلا على انذار، فإننا ننصحه بألا يكون مسجلا بأكثر من 15 وحدة دراسية، وان يكون مسجلا في 5 مقررات دراسية كحد اقصى وانفع له ولمعدله الدراسي، حتى يتجنب الإنذار وهبوط المعدل".

فيصل متعب

back to top