«التربية»: الانتهاء من توزيع «كتب الفصل الثاني» قبل بدايته

• المطيري: التنسيق مع «المناهج» لتحديد كتب العام المقبل
• توفير احتياجات المدارس وتمديد العقود استعداداً لعودة الطلبة
• موافقة الجهات الرقابية لتمديد المناقصة برامج المايكروسوفت

نشر في 24-01-2021 | 13:42
آخر تحديث 24-01-2021 | 13:42
مدير إدارة التوريدات والمخازن متروك المطيري
مدير إدارة التوريدات والمخازن متروك المطيري
أعلن مدير إدارة التوريدات والمخازن متروك المطيري عن استكمال جميع الإجراءات الخاصة بممارسات الكتب الدراسية والترسية على الشركات الفائزة، موضحاً أنه تم البدء بالمرحلة الثانية من خلال توزيع الكتب التي تم توريدها للمخازن واستلامها من قبل المدارس.

وقال المطيري في تصريح صحافي أنه سيتم استكمال توزيع جميع الكتب خلال الفترة المقبلة وقبل بداية الفصل الثاني، لافتاً إلى أنه يتم حالياً التنسيق مع قطاع المناهج بشأن تحديد الكتب المقررة للفصل الدراسي الأول من العام المقبل 2021 - 2022 للبدء بالاجراءات مع بداية السنة المالية في أبريل المقبل.

وأوضح أن إدارة التوريدات والمخازن قامت بتوفير احتياجات المدارس من الأثاث والأجهزة والمستلزمات الأخرى استعداداً لعودة الطلبة في حال ما تقرر ذلك من قبل السلطات الصحية بالتنسيق مع وزارة التربية.

وذكر أن الإدارة قامت كذلك بمتابعة جميع العقود الخدماتية وحالتها سواء بشأن التمديد أو كطرح جديد مع الجهات الطالبة والجهات الرقابية وتذليل جميع الصعوبات التي تواجهها، إضافة إلى طرح ممارسات خاصة لقطاع المنشآت بشأن توريد وتركيب وصيانة وحدات التكييف اللازمة لبعض المناطق التعليمية ومدارسها، فضلاً عن استكمال الإجراءات الخاصة بمناقصة الصيانة الشاملة لمبنى الوزارة بجنوب السرة ومخاطبة الجهات الرقابية للحصول على الموافقات اللازمة.

وبين أن إدارة التوريدات والمخازن انتهت كذلك من الحصول على موافقات الجهات الرقابية على تمديد المناقصة الخاصة في برامج المايكروسوفت لإدارة نظم المعلومات وهي من المناقصات الهامة، إضافة إلى مناقصة الشبكات الحاسوبية بالمدارس وتقديم الدعم الفني لها.

وأشاد المطيري بالجهود الحثيثة التي قام بها جميع العاملين في الإدارة منذ بداية السنة الدراسية الحالية، وكذلك المتابعة الدائمة بشأن الاستعدادات اللازمة لبداية الفصل الدراسي الثاني والذي سيكون في الأول من شهر مارس من خلال طرح العديد من الممارسات الخاصة بالكتب الدراسية.

back to top