الكويانو من الدرجة الثالثة يقصي الملكي من الكأس

نشر في 22-01-2021
آخر تحديث 22-01-2021 | 00:02
كازانوفا لاعب الكويانو يحتفل بهدفه
كازانوفا لاعب الكويانو يحتفل بهدفه
فجَّر فريق الكويانو، من الدرجة الثالثة، مفاجأة من العيار الثقيل، بإقصائه ضيفه ريال مدريد من الدور الـ32 لمسابقة كأس إسبانيا في كرة القدم عندما تغلب عليه 2-1 بعد التمديد (الوقت الأصلي 1-1)، أمس الأول.

وكان ريال مدريد البادئ بالتسجيل، بواسطة مدافعه البرازيلي إيدر ميليتاو (45) بضربة رأسية، إثر تمريرة رائعة من مواطنه مارسيلو، لكن ألكونيا نجح في إدراك التعادل (80) بواسطة خوسيه سولبيس، فارضا التمديد، حيث كانت له الكلمة الأخيرة بهدف ثانٍ سجله خوانان كاسانوفا (115)، رغم أنه كان يلعب بعشرة لاعبين، إثر طرد لوبيس أوليفان قبل الهدف بخمس دقائق.

وجاء إقصاء ريال مدريد بعد أسبوع على خروجه من الدور نصف النهائي لمسابقة كأس السوبر المحلية على يد أتلتيك بلباو 1-2.

وأراح الفرنسي زين الدين زيدان العديد من عناصره الأساسية، ولم يكن ضمن التشكيلة الأساسية سوى البرازيلي كاسيميرو ولوكاس فاسكيس، حيث منح الفرصة لايسكو ومارسيلو والأوروغوياني فيديريكو فالفيردي والبرازيلي فينيسيوس جونيور، قبل أن يدفع بمواطنه كريم بنزيمة (67) مكان الدومينيكاني ماريانو دياس، وماركو أسنسيو مكان فينيسيوس (90) دون جدوى.

كما أشرك زيدان البلجيكي إدين هازار والألماني طوني كروس (98)، دون أن يتفادى الخروج من المسابقة، ويفشل في الفوز بمبارياته الثلاث الأخيرة في مختلف المسابقات.

وفي مباراة ثانية، حجز ريال سوسييداد بطاقته إلى دور الـ16، بفوزه على مضيفه قرطبة من الدرجة الثالثة بثنائية لمهاجمه البرازيلي ويليان جوزيه (57 و84).

back to top