الجهراء والصليبيخات يواجهان برقان واليرموك في «الأولى»

تقام اليوم مباراتان في انطلاق منافسات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، حيث يستضيف في 5:55 مساء الجهراء نظيره برقان على استاد مبارك العيار، ويلتقي الصليبيخات مع اليرموك في نفس التوقيت على استاد علي صباح السالم بنادي النصر.

ويغيب التضامن، خامس فرق الدوري، عن مباريات هذه الجولة بحكم جدول المسابقة، علما أن أصحاب المركزين الأول والثاني يتأهلان للدوري الممتاز في الموسم الجديد.

كفة برقان أرجح

في المباراة الأولى تبدو كفة برقان، بقيادة مدربه الكرواتي برونو سيكلتش، أرجح لتخطي حقبة الجهراء، في ظل المستويات التي حققها في دوري التصنيف، حيث كان منافسا وبقوة على التأهل للدوري الممتاز، إذ احتل المركز 11 برصيد 11 نقطة، خاسرا بطاقة التأهل لمصلحة الساحل الذي تفوق بفارق الأهداف، كما حقق الفريق المركز الثالث في كأس ولي العهد.

وعلى النقيض يعيش الجهراء بطل المسابقة في الموسم الماضي فترة حرجة، حيث احتل المركز 12 في دوري التصنيف برصيد 11 نقطة، وظهر بمستوى ضعيف ومتذبذب استدعى تغيير المدرب في مناسبتين هذا الموسم، إذ بدأ مع الصربي زوران، ومن ثم مواطنه ألين، قبل تعيين ماهر الشمري، الذي يسعى لتطوير الفريق واعادته إلى مستواه المعهود.

مباراة متكافئة

في المباراة الثانية، التي تجمع بين اليرموك والصليبيخات، تبدو كفة الفريقين متساوية، حيث احتل اليرموك المركز قبل الأخير في دوري التصنيف برصيد 8 نقاط، والصليبيخات الأخير بـ5 نقاط.

عبدالرحمن فوزان